06/12/2021 00:00
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  تقنيات المعلومات  
     
الفاعلين
المستجدات التقنولوجية
تقنولوجيا المعلومات
تقنلوجيا الا تصال

 

الذكرى العاشرة لادخال الانترنيت تخلد تحت شعار: "الانترنت أداة عصرنه لخدمة المواطن"  

 قال السيد المصطفى ولد حمود وزير الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة إن "شبكة الانترنيت تلعب دورا كبيرا في تحسين أداء الادارة، من خلال توفير خدمات ملائمة للمواطن".
  وأضاف لدي إشرافه صباح اليوم بالمدرسة الوطنية للادارة بنواكشوط علي تخليد الذكرى العاشرة لادخال الانترنيت في الادارة الموريتانية، أن ذلك هو ما حدا بالسلطات العمومية إلي إنشاء مركز الانترنيت للادارة قبل عشر سنوات من الآن.
وأوضح أن تخليد هذه الذكرى تحت شعار:"الانترنت أداة عصرنة لخدمة المواطن" سيمكن من الاطلاع على الخطوات التي تم قطعها وآفاق تقنيات الاعلام والاتصال في الادارة العمومية، التي قال إنها "حرصت على اعتماد استراتيجية تمكن من استخدام معقلن لتقنيات الاعلام في الادارة، الى جانب تعزيز الاطارالتنظيمي والمؤسسي وتطويرالمصادر البشرية للدولة.
   وذكر بأن تحسين الخدمات المقدمة من طرف المرفق العمومي، يتطلب معالجة
مرنة للملفات المعروضة على الادارة وتقديم الردود عليها في الوقت المناسب وتوفير الخدمات الضرورية للمواطن أين ما كان وفي أي وقت أراد".
وبعد كلمة الوزير، قام الرسميون بجولة في أجنحة العرض المعدة بهذه المناسبة واستمعوا إلي شروح وافية حول محتوياتها.
وتبرز هذه الأجنحة التي تشارك في العرض بها مؤسسات وطنية ودولية، جهود القطاع المعني في توظيف واستغلال الإنترنت في بلادنا في مجالات التكوين عن بعد وفي تسيير المراسلات عبر البريد الإلكتروني وكذا معادلة الشهادات وتنظيم المسابقات وبعض الإجراءات الإدارية.
وقد حضر حفل انطلاق فعاليات تخليد ذكري إدخال الإنترنت والذي يستمر إلي يوم غد، كاتبة الدولة لتقنيات الاعلام والاتصال ووالي انواكشوط ورئيس المجموعةالحضرية وممثلا برنامج الامم المتحدة والبنك الدولي والامين العام لوزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة وشخصيات أخرى.
  كما استمع الحضور في اليوم الأول من تخليد هذه الذكري، الى عرض عن دور الانترنيت في عصرنة الادارة قدمه السيد عبد العزيز ولد داهي.
وعلى هامش الحفل، أوضح السيد خونا ولد محمد يسلم، مدير انظمة المعلومات بالادارةالعامة للمعلوماتيةالادارية بالقطاع المعني، أنه تم حتي الآن ربط جميع الوزارات وجميع عواصم ولايات الوطن بالشبكة العنكبوتية، وتوفيرأكثر من 40 موقعا للانترنت على مستوى الادارة العمومية.
وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أن البحث جار عن الاستراتيجية الحقيقية التى تمكن من تعميم استخدام الانترنيت على المستوى الوطني.
للاشارة، فقد وصل عدد المشتركين في شبكة الانترنيت ببلادنا عن طريق (آ. دي.أس.أل) إلي  45 ألف مشترك بالنسبة للمشتركين عن طريق الهاتف الثابت، و7000 مشترك عبر الإنترنت مباشرة.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems