06/12/2021 00:35
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  تقنيات المعلومات  
     
الفاعلين
المستجدات التقنولوجية
تقنولوجيا المعلومات
تقنلوجيا الا تصال

 

مبادرة التعليم المستمر ونقل تكنولوجيا المعلومات:  

تهدف هذه المبادرة إلى دعم التعليم في البلد و الحفاظ على الكـــــفاءات العلمية المتخصصة والملتزمة بواجبها الأكاديمي العلمي والإنساني؛ وتهيئتها للمســــاهمة في النـــــهوض بالحضارة الإنسانية عامة والموريتانية خاصة. وذلك بالاهتمام بالقيم الثقافية العليا وتأكيد فلسفة التفتح الفكري التنويري و الرقي بالآداب وتطوير العــــلوم والفنون , و إجراء البحوث العـلمية النظرية والتطبيقية والقيـــام بالاختبارات والتجارب العلمية المبكرة التي تسهم في رقي المجتــمع الإنساني وتقدمه و القيام بأعمال الخبرة وتقديم الاستشارات العــلمية والدورات التدريبية للهيئات و المؤسسات والشركات والمصالح والأجهزة , توثيق الصلات والروابط الثقافية والعلــمية مع الهيئات والمؤسسات العلمية كافة لوضع الكادر الموريتاني حول آخر ما أنتجته تكنولوجيا المعلومات في مجال اختصاصه العلمي والمهني.

 

وفي سبيل ذلك تم التعاقد مع مؤسسات علمية و أكاديمية، لتمكين المواطن الموريتاني - الذي حرمته الظروف العائلية أو العملية ...الخ - من مواكبة التطور و متابعة دراساته من منزله و مكان عمله من خلال نظام التعليم عن بعد كما سيمكن هذا التعاون الكادر الموريتاني من مواكبة أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والبحوث العلمية في مجال اختصاصه. تماشيا مع واقع فرض نفسه ويفرضه التطور الاقتصادي والتقني الذي حصل ويحصل كل يوم في حياتنا وخصوصاً في وسائل الاتصال، وهكذا هي الحياة تفرض علينا كل يوم أنماطاً جديدة ووسائل جديدة تساعدنا وتسهل مسيرة حياتنا، وهذا ما نرجوه من العلم والتطور العلمي.

الخدمات المقدمة:

خدمة الإرشاد :

تقدم المؤسسة خدمة إرشاد الرواد إلى الكتب والمراجع التي تتناول موضوع بحثهم أو الأسئلة التي يحتاجون أجوبتها .

خدمة المراجع :

توجد المراجع العربية والأجنبية في قسم المراجع وتقدم بها نفس خدمات الإرشاد بالإضافة إلى التصوير واستخراج المعلومات من مصادرها وتلبية الاستفسارات الهاتفية والبريدية التي تتعلق بالمعلومات المرجعية .

خدمة الزيارات المدرسية :

تنوي المؤسسة أن تستقبل كل عام دراسي ابتدءا من سنة 2007 عددا من طلاب المدارس من مختلف المراحل الدراسية حيث يتم التنسيق لهذه الزيارات بين المكتبة العامة ومديري المدارس وذلك لتعريف الطالب بأهمية الكتاب وأماكن تواجده وما تقدمه المكتبات العامة من خدمات في هذا المجال وبالتالي غرس  عادة القراءة و الإطلاع  لدى الطالب .

 
Source: abahe.co.uk  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems