06/12/2021 00:02
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  تقنيات المعلومات  
     
الفاعلين
المستجدات التقنولوجية
تقنولوجيا المعلومات
تقنلوجيا الا تصال

 

انطلاق خدمة مركز اتصال آمنير في موريتانيا  

أشرف السيد واني عبد الله إدريسا،الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بعصرنة الادارة وبتقنيات الاعلام والاتصال صباح اليوم الثلاثاء بانواكشوط على انطلاقة خدمة آمنير كأول مركز اتصال في موريتانيا والمصمم والمعد من طرف شركة انترلينك.

افتتاح هذا المركز شكل مناسبة للسيد محمد ولد الرئيس المدير العام لشركة ويمكس الشركة الام لشركة انترلينك، أكد فيها أن هذا المركز أضاف 20 فرصة عمل جديدة الى 34 حامل شهادة قد اكتتبها إبان تجربته مع شركة موريتل، ومن المنتظر أن يصل عدد عماله الى 120 في الامد المتوسط .

وأضاف ان المركز متمسك بنفس العزيمة في إشراك اصحاب الكفاءات الوطنية في الفرص التي أتاحتها التقنيات الجديدة وذلك من خلال شراكة بين القطاع العام والخاص في مجالي البحث والتكوين.

وبدوره أوضح السيد يعقوب ولد اعبيدي، المدير التنفيذي للمركز أن هذه الشركة توفر خدمات ذات قيمة مضافة ومعتبرة في مجال الاتصالات، كالمنصات الصوتية التفاعلية ومنصات أ س م أ م التفاعلية وتصميم وإنشاء وتسيير مراكز الاتصال.

وأضاف المدير التنفيذي للمركز أن هذه الخدمة تتيح للموريتانيين، سواء كانوا مستخدمين أو مهنيين الولوج عبر مؤسسات الاتصال الثلاثة العاملة في البلاد،الى قائمة بيانات ثرية بالمعلومات التي تهم حياتهم اليومية وفي كل الأوقات .

وأشار ولد اعبيدي ان المركز يوفر في نفس السياق لمستخدميه المعلومات والمساعدة والارشاد في مجالات عدة ومتنوعة.

جرت التظاهرة بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين والامين العام للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بعصرنة الادارة وبتقنيات الاعلام والاتصال وممثلين عن شركات الاتصال العاملة في البلاد ولفيف من الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين وشخصيات أخرى.


 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems