06/12/2021 00:23
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  تقنيات المعلومات  
     
الفاعلين
المستجدات التقنولوجية
تقنولوجيا المعلومات
تقنلوجيا الا تصال

 

انطلاق أعمال ورشة لوضع الترتيبات النهائية لإنشاء شركة وطنية للبث  

أكد الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان "على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للدور البارز لوسائل الإعلام في هذه المرحلة من أجل إنجاح التحولات العميقة التي تشهدها بلادنا السائرة بعزم على طريق الديمقراطية سعيا لبناء دولة قانون تضمن الحريات العامة وفي صدارتها حرية التعبير ومايلازمها من حق في الإعلام".
وأضاف لدى إشرافه صباح اليوم الأحد بنواكشوط على إفتتاح أعمال الورشة الخاصة بوضع الترتيبات النهائية لإنشاء شركة وطنية جديدة للبث أن مشكلة البث تكتسي أهمية بالغة لما لها من صلة مباشرة بموضوع السيادة في مجال البث الإذاعي والتلفزيوني،مشيرا إلى " أن إنشاء هذه الشركة يأتي استجابة للتخفيف من تكاليف الإستثمار بالنسبة للفاعلين الخصوصيين في المجالين الإذاعي والتلفزيوني،كما أن العجز في تجهيزات البث عندنا وخاصة الرقمي منها يعتبر مبررا إضافيا يملي ضرورة إنشاء شركة مساهمة عمومية متخصصة تهتم بهذا المجال على أن تقوم بتسويق خدماتها للشركات الخصوصية والعمومية في آن واحد".
وطالب المشاركين في الورشة بالقيام بجرد شامل لوسائل البث المستغلة حاليا على مستوى الإذاعة والتلفزة والتي ستكون جزءا من ممتلكات الشركة الجديدة،وضبط وضعية التجهيزات والتقنيات المستخدمة ومعرفة مدى ملاءمتها لتكنلوجيا البث الرقمي الحديث،ومتطلبات التطور المذهل لوسائل الإعلام والإتصال.
وأشار وزير الإتصال إلى أنه بالإضافة إلى أهمية كل هذه الجوانب فإن العنصر البشري يحتل مكانة خاصة،ما يستدعي النظر بعين فاحصة للقضايا المتصلة بالنظم الأساسية للشركة الجديدة والنظم الداخلية للعاملين بها.
وأشار إلى ضرورة الفصل بين عمليتي الإنتاج والبث مما يساهم في حصول المواطن على حقه في مساطر برامجية ناجحة ذات مضامين نوعية جديدة ومقاربات مهنية فضلا عما يوفره هذا الفصل من ضمان الخدمات البرامجية المتنوعة من جهة وفرص الإستفادة من التغطية بالوسائل التقنية الحديثة من جهة أخرى.
ويشارك في هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الإتصال والعلاقات مع البرلمان والتي تدوم يومين ممثلون عن كل من الوزارة المنتدبة لدى وزير الدولة المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة،والأمانة العامة للحكومة،وسلطة التنظيم،والمفتشية العامة للدولة،إضافة إلى ممثلين عن مؤسستي الإذاعة والتلفزة.
جرى حفل إنطلاق أعمال هذه الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الإتصال والعلاقات مع البرلمان،والمديرين العامين لمؤسسات الإعلام العمومي.


 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems