26/01/2022 22:09
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  البيئة  
     
التلوث
التصحر و التشجير
التغير المناخي

 

افتتاح أيام تفكيرية حول الإطار القانونى لدراسات الأثر البيئي في موريتانيا  

انطلقت صباح اليوم الأحد بفندق عزيزة في نواكشوط، أيام تفكيرية حول الإطار القانوني لدراسات الاثر البيئى في موريتانيا، منظمة من طرف الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة بالتنسيق مع وكالة التعاون الالماني.
ويهدف هذا اللقاء، الذي يدوم يومين، إلى مراجعة عميقة للاطار القانونى لدراسات الاثر البيئى، وإقرار قوانين تراعي مصالح كل الشركاء في العملية التنموية من شركات وسكان وقطاع عام.
وأوضح السيد المختار ولد بيب الامين العام للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة، في كلمته بالمناسبة، أن تحديات النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة وميراث الأجيال القادمة يحتم علينا مراجعة الإطار القانوني لدراسات الأثر البيئي وملاءمتها مع هذه التحديات.
وأشار إلى أن الدولة سنت سلة من النصوص القانونية بهدف تقنين تأثير المشاريع التنموية من خلال دراسات التأثير البيئي الاجبارية، ذاكرا من بين هذه القوانين مدونة البيئة والمراسيم المطبقة لها المتعلقة بدراسات الأثير البيئي.
ومن جهته أكد المستشار الفنى لبرنامج تسيير الموارد الطبيعية السيد انغو بووم على أهمية هذه الأيام التفكيرية، مشيرا إلى أن هيئته تتدخل في أمور عديدة من بينها تعزيز القدرات في المجال البيئي.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems