08/12/2021 11:49
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

افتتاح ورشة لتقييم مشروع دعم التعليم الأصلي في المناطق الأقل حظا في التعليم  

أكد السيد أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، اليوم الأحد أن مشروع دعم التعليم الأصلي في المناطق الأقل حظا في التعليم، سيواصل دوره في نشر العلم والمنهج الإسلامي الصحيح.
وقال في كلمة افتتح بهاورشة لتقويم عمل المشروع اليوم في نواكشوط إنه مكن من اكتتاب 276 من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر، مضيفا أن القطاع يطمح إلى تحقيق مزيد من النتائج خلال السنوات المقبلة.
ويشارك في الورشة التي تدوم يوما وحدا، المديرون الجهويون للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في ولايات الوطن والمسؤولون في المشروع وعدد من شيوخ ومدرسي المحاظر المكتتبين في إطاره.
وقد اعتبر السيد أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،أن هذه الورشة ستمكن من تدارس ومناقشة كل الحيثيات المتعلقة بمشروع دعم التعليم الأصلي، سعيا إلى "تقويم عمله والاطلاع على العراقيل التي تعترض سبيله ومدى جدوائيته ومساهمته في الأهداف المنشودة".
وأضاف أن على كل مشارك ان يقدم ما لديه من ملاحظات واقتراحات بناءة حول أداء هذا المشروع، لتتسنى صياغة برنامج دقيق يضمن تفعيل نشاطاته ويحقق النتائج المرجوة منه طبقا لإرادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في نشر قيم الإسلام السمحة، وترسيخ الوسطية والاعتدال.
جرى انطلاق الورشة بحضور السيد أحمد ولد باهيا، وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى السيد الإمام الشيخ ولد أعل، الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والعديد من مسؤولي القطاع.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems