08/12/2021 10:42
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

استلام التدفعة الاولى من الطاولات المدرسية  

اشرف السيد محمد ولد خونه، وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الاربعاء بمباني الثانوية الفنية والمهنية والصناعية بانواكشوط على حفل تسلم الدفعة الاولى من الطاولات المدرسية .
و قد سلمت الدفعة البالغة 750 طاولة الى لجنة جهوية برئاسة والي انواكشوط وتضم رئيس المجموعة الحضرية ومدير التهذيب الوطني ورئيس رابطة آباء التلاميذ .

وتولت انجاز هذه الطاولات مؤسسات وطنية كثانوية التكوين الفني والمهني ومركز التكوين والتدريب المهني بانواكشوط ومركز أقرأ المهني في إطار المرحلة التجريبية لمشروع تجهيز المؤسسات المدرسية .

وأقيمت مراسيم مماثلة على مستوي باقي المراكز التسعة المعنية بإنجاز تلك المرحلة داخل البلاد حيث يصل العدد الاجمالي للطاولات حتى الآن 1960 طاولة .

وقد القى رئيس مشروع تجهيز المؤسسات المدرسية السيد ماء العنين ولد أييه كلمة ذكر فيها بأن هذا الانجاز يأتي بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته لهذه المؤسسة في الثامن يناير الماضي بشأن تغطية حاجيات جميع المؤسسات المدرسية بالطاولات أي مايقدر ب 102 الف طاولة .

وأضاف أنه فور اتخاذ هذا القرار تم اتفاق بهذا الشأن بين وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بوصفها المشرف على وزارتي التعليم الاساسي والثاني والعالي كجهات مستفيدة من وزارة التكوين المهني والشغل باعتبارها الجهة المنفذة للمشروع .

وأضاف أن الاتفاقية مكنت من تعبئة الموارد المالية من خلال برنامج مشاريع التهذيب والتكوين الى جانب تشكيل خلية لتسيير المشروع واعداد ملف تقني حول اعداد الطاولات يكفل جودة المنتوج ومطابقته مع المعايير المحددة من طرف مستفيدين وتحديد الحاجيات من المعدات الاضافية بغية اقتنائها .

وأكد على أهمية الدفعة المستلمة باعتبارها دليلا على قدرة مؤسسات التكوين المهني الوطنية على رفع التحدي .
وفي ختام الحفل زار الوزير صحبة زميليه وزيري التعليم الاساسي والتعليم الثانوي والعالي مختلف ورشات صناعة الطاولات المدرسية على مستوي الثانوية الفنية حيث أطلعوا على مستوى تقدم العمل في المشروع .

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems