08/12/2021 10:12
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

النقابة الوطنية للتعليم العالي تنهي إضرابها  

  أعلن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتعليم العالي انهاء اضراب النقابة الذي بدأ يوم 13 من الشهر الجاري، مشيدا بمسؤولية منتسبي النقابة خلال أسبوع من ممارسة ما وصفه بحقهم المشروع في الاضراب.
وجاء في بيان أصدرته النقابة اليوم السبت وتوصلت الوكالة الموريتانية للانباء بنسخة منه أنه "بالنظر الى الظرفية الوطنية العامة، وتثمينا للتوجهات السامية للسيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس الجمهورية في حثه على الاهتمام بالتعليم، واعتماد الحوار اسلوبا وحيدا لحل مشاكل هذاالقطاع، وتقديرا لما تقتضيه مصلحة الطالب الجامعي الذي هو الهدف الرئيسي للعملية التربوية ومحورها،ارتأى المكتب التنفيذي للنقابة تعليق الاضراب ابتداءا من الساعة الثامنة من صباح يوم الاحد 14 ربيع الثاني 1429 للهجرة،الموافق 20 ابريل 2008 مع تمسكه بعريضته المطلبية المشروعة وعزمه على مواصلة العمل من اجل نيل كافة حقوقه".
وقد ثمنت وزارة التهذيب الوطني في بيان صدر عنها اليوم وتوصلت الوكالة الموريتانية للانباء بنسخة منه هذه الخطوة التي وصفتها بالواثقة والنبيلة، مؤكدة "التزامها بكل تعهداتها قبل البدء في تنفيذ الاضراب، وسعيها المبدئي الدؤوب في سبيل التحسين المستمر للمنظومة التربوية بما في ذلك ظروف المدرسين عموما".
وأكد البيان "قناعة الوزارة الراسخة بالحوار كأداة وشرط جوهري لكل اصلاح يراد له النجاح".
وجاء في البيان ان قرار تعليق الاضراب تم "بعد اجراء حوار مثمر بين المدرسين الباحثين وبعد تقييم منصف لحساسية الظرف الذي تمر به البلاد واستشعار صادق للمخاطرالتي تتهدد مصالح أبنائناالطلبة ودعما للجهود الكبيرة التي جعلت من هذه السنة الجامعية سنة متميزة ومنضبطة".
وحيى البيان ما وصفه ب"الموقف الوطني البناء والشجاع، ودعا الجميع الى السعي بايجابية في كل ما يخدم منظومتناالتربوية ويحقق الاستقرار والازدهار".

 
Source: mauritanie-web  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems