08/12/2021 10:17
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

التوقيع بالأحرف الأولى بين موريتانيا والكويت على اتفاقية تتعلق ببناء الحرم الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط  

تم التوقيع بالأحرف بين بلادنا ودولة الكويت، زوال اليوم الأربعاء بمقر وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية في نواكشوط، على اتفاقية تتعلق بمشروع بناء الحرم الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط البالغ تمويله 11 مليون دينار كويتي،اي ما يناهز 10 مليارات و7 مائة و62 مليون اوقية تقريبا.
وسيخصص هذا التمويل لتشييد مباني كلية الآداب والعلوم الانسانية التى تشكل جزءا من الحرم الجامعي الجديد وسكن للطلاب وملحقاتهما وتأثيثهما وتجهيزهما بأحدث التجهيزات، اضافة الى بناء النصب التذكاري لجامعة نواكشوط والخدمات الاستشارية للاشراف على تنفيذ الكلية المذكورة وسكن الطلاب وملحقاتهما والدعم المؤسسي لوحدة ادارة المشروع.
ووقع الاتفاقية، بحضور وزيري الشؤون الاقتصادية والتنمية والتعليم الثانوي والعالي، عن الجانب الموريتاني السيد محمد محمود ولد بوعسرية، مدير مشاريع التهذيب والتكوين التابعة لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية وعن الجانب الكويتي الأستاذ نواف لمهمل، المستشار القانوني للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
كما حضر التوقيع الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت في موريتانيا، اضافة الى اعضاء بعثة الصندوق الكويتي التى تزور بلادنا حاليا.
واعرب المستشار القانوني للصندوق عن "سعادة البعثة بوجودها في موريتانيا في اطار تعهدات دولة الكويت لصالح الشقيقة موريتانيا بمناسبة اجتماع ابروكسيل الأخير".
واضاف ان بعثة الصندوق اجرت سلسلة من اللقاءات وعقدت عدة اجتماعات مع المسؤولين المعنيين في موريتانيا، حيث اطلع الجانبان على كل التفاصيل المتعلقة بالشروع في اسرع وقت ممكن في تنفيذ هذا المشروع.
وعبر عن امله في رؤية حرم جامعة نواكشوط بكل كلياته مجسدا على ارض الواقع في اسرع الآجال.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems