08/12/2021 10:30
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

كلية الطب تتسلم كمية من المعدات التربوية الالكترونية والادوات المكتبية  

 تسلمت كلية الطب بجامعة انواكشوط  زوال اليوم  كمية من المعدات التربوية الالكترونية والادوات المكتبية، مقدمة من إدارة مشاريع التهذيب والتكوين .

وتتمثل هذه المعدات في أجهزةعرض وحاسوب وأدوات تدريس متطورة وتجهيزات إدارية  ومكتبية .

و أكدالسيد احمد ولد باهيه، وزير التعليم الثانوي والعالي، على أهمية هذه المعدات في التحسين من الأداء العلمي والتربوي لدى الأساتذة الاطباء والطلاب بالكلية استجابة لتعليمات  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الهادفة الى الرفع من المستوى العلمي والتربوي بالبلاد .

وقال إن الوقت القياسي الذي استغرقه الحصول على هذه التجهيزات ينم عن مدى الاهتمام الكبير للقيادة الوطنية للتكوين المهني وللتكوين الطبي على الوجه الخصوص، مشيرا إلى أن هذه الدفعة من التجهيزات ستمكن من تجاوز المعوقات التي طالما عانت منها الكلية طيلة السنوات الماضية .

واكد وزير التعليم  أن مناقصة خاصة بالتجهيزات المتعلقة بالكتب والمختبرات غير المتوفرة وطنيا سيتم إجراؤها كما أن مسابقة التبريز التي ستشرف الوزارة على تنظيمها خلال  السنة الجاريةستمكن من إيجاد حل مرضي لإشكالية طالما عانت منها كلية الطب ألا وهي اكتتاب طاقم تدريس دائم بالكلية .

وذكرالسيد الوزير بأن الأشغال في إنجاز مقر جديد للكلية سيبدأ خلال الأشهر الاربعةالمقبلة، وذلك بالتعاون بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية  ضمن المشروع الطموح لمركب جامعة انواكشوط الجديد .

وبدوره ثمن البروفسير سيدى احمد ولد مكيه، عميد كلية الطب هذه المعدات والتجهيزات المقدمة لكليته التي تدل على وفاء رئيس الجمهورية بالوعد الذي أعطاه بخصوص تجهيز الكلية إبان زيارته الأخيرة لها .

وقال إن الاستجابة السريعة لمطالب الطاقم التربوي للكلية من طرف الرئيس يبرهن على عزم السلطات العليا دعم هذه الكلية الفتية  لكي تستجيب للحاجيات المطروحة على البلاد والمتعلقة بتوفيرالكادر الطبي .

وأضاف أن الأساتذة والطلاب ملتزمون بمواصلة العمل من أجل تحقيق الأهداف النبيلة للكلية طبقا لتوجيهات القيادة الوطنية الرشيدة الهادفة الى التحسين من صحة الشعب الموريتاني بواسطة التكوين والبحث العلمي وتحسين متسوى العلاجات للمواطنين داخل مرافقنا الصحية .

واعرب عدد من الاساتذة والطلاب  عن امتنانهم لرئيس الجمهورية على الوفاء بتعهده في زيارته الاخيرة للكلية وتنفيذه لمطالب الاساتذة الاطباء والطلبة  مؤكدين ان هذه التجهيزات ستساهم في التحسين من المردودية العلمية .

وجرى الحفل بحضورالدكتور اسلكو ولد احمد ازيدبيه رئيس جامعة انواكشوط والسيد محمد محمودولد اشريف امحمدمدير ادارة مشاريع التهذيب والتكوين بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والعديدمن مسؤولي الجامعة
 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems