08/12/2021 10:10
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

بدء امتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا  

بدأت اليوم الاثنين في عموم التراب الوطني الدورة التكميلية لامتحانات الباكلوريا ، بمشاركة 2461 تلميذا يترشحون من 19 مركزا منها 4 في نواكشوط و15 مركزا مجمعا في الولايات الداخلية.
وأدى السيد محمد ولد أعمر وزير التهذيب الوطني بهذه المناسبة زيارة لبعض مراكز الامتحان في ثانويات البنين 1 والبنين2 وتفرغ زينه ،أطلع خلالها على سير الامتحانات ومنهجية الرقابة المتبعة في هذا الصدد.
وأكد الوزير في أعقاب زيارته لهذه المراكز في تصريح للصحافة الوطنية بأن زيارته استهدفت الاطلاع ميدانيا على الاجراءات المتخذة لاجراء الامتحان في ظروف "مقبولة ومرضية".
وقال إنه لمس تعاملا إيجابيا مع مواضيع الامتحانات من طرف التلاميذ ، وشعورا بالارتياح والرضى عن مستوى المواضيع التي أمتحن فيها الطلاب.
وطمأن السيد محمد ولد أعمر آباء التلاميذ بأن التصحيح سيكون عادلا وفي مصلحة الجميع طبقا للمنهجية التي أعدها القطاع بهذا الشأن ، مشيرا الى أن هناك ضوابط للتصحيح تقضي بتصحيح الورقة مرتين وعند التباين في النتائج يلجؤ لتصحيح ثالث لكي لاتكون هناك ريبة لدى القائمين على التصحيح.
وكان الوزير مرفوقا خلال جولته في هذه المراكز بالأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة والعديد من المسؤولين التربويين.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems