08/12/2021 11:43
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية

 

توقيع عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة توتال  

تم اليوم الأحد في نواكشوط التوقيع على عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة "توال أكسبلوراسيون ـ ابروديكسيون" في المقطع "تا 29" من حوض تاودني.
ويتعلق العقد الذي وقع عن الجانب الموريتاني من طرف وزير البترول والطاقة والمعادن السيد الطالب ولد عبدي فال وعن شركة توتال من طرف مديرها العام السيد ابيير ديفوا، بمواصلة أشغال الاستغلال والإنتاج في حوض تاودني.
وأبرز وزير البترول والطاقة والمعادن في كلمة بالمناسبة أن توقيع هذا العقد يؤكد أن مناخ الاستثمار في مجال المحروقات من حيث الإطار القانوني والجوانب الجبائية مشجع.
وشكر الوزير فريقي الطرفين في المفاوضات التي مكنت من التوقيع على هذا العقد الذي يضمن مصالح موريتانيا وهذه الشركة، مؤكدا أن الجانبين ينتظران نتائج مرضية.
من جهته شكر المدير العام لتوتال موريتانيا، فريق وزارة البترول لما تحلى به من مهنية وفعالية خلال المفاوضات التي أفضت إلى توقيع هذا العقد.
وثمن السيد ابيير ديفوا الجو المشجع بين توتال وموريتانيا، متعهدا بمواصلة أشغال الاستغلال والإنتاج في منطقة الحوض بدعم من الموريتانيين الذين يعرفون جيدا صحراء تاودني.
وحضر التوقيع الأمين العام لوزارة البترول والطاقة والمعادن السيد ابراهيم ولد الشاذلي والمدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات السيد السعد ولد معينيه ولد الشيخ سعدبوه وعدة مسؤولين بقطاع البترول والطاقة والمعادن.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems