08/12/2021 11:28
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية

 

وزير الطاقة والبترول يزور المصالح والادارات والمؤسسات التابعة لقطاعه  

أكد وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما أن علي الجميع أن يعملوا علي انطلاق موريتانيا الجديدة التي تسعى إليها السلطات العمومية، من خلال محاربة الفساد والعقليات البائدة .

ودعا الوزير خلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء لمختلف المصالح والادارات والمؤسسات التابعة لقطاعه، المسؤولين والعمال إلي العمل بروح الفريق مع مختلف الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة في أقرب الآجال .

وأبرز الوزير ضرورة الصرامة والانضباط والتفاني في العمل من أجل خدمة المواطنين علي أكمل وجه .

وعقد الوزير خلال مختلف محطات زيارته التي كان مرفوقا خلالها بالامين العام للوزارة وعدد من مسؤولي القطاع، اجتماعات مع العاملين بمختلف تلك الدوائر، حيث استمع الي شروح حول سير العمل بها والمشاكل التي تعترضها .

وشملت الزيارة المصالح والإدارات التابعة لديوان الوزير، الإدارة الإدارية والمالية، إدارة الجيولوجيا البترولية والمعطيات، ادارة المحروقات السائلة، إدارة المحروقات الخام، الخلية الوطنية للسيطرة علي الطاقة وإدارة الكهرباء .

وقام الوزير بعد ذلك بزيارة الشركة الموريتانية للمحروقات، حيث قدم له مديرها العام السيد محمد ولد باهيه عرضا حول المهام الموكلة إليها وواقعها الحالي وآفاقها المستقبلية والمشاكل التي تعاني منها هذه المؤسسة التي تضطلع بدور هام في تسويق وتطوير إنتاج المحروقات .

وزار الوزير إثر ذلك الشركة الموريتانية للغاز (سوماغاز) ومركز التعبئة التابع لها والموجود بميناء انواكشوط المستقل .

وتحدث المدير العام للشركة السيد محمد ولد اعل، والعاملون بها والموزعون، كل فيما يخصه، عن المشاكل التي تعترض هذه المؤسسة المكلفة بتوفير ظروف تعبئة وتسويق الغاز المنزلي في موريتانيا .

وقام الوزير بعد ذلك بزيارة الموريتانية لتخزين المنتجات النفطية، حيث تحدث مديرها السيد محمد سالم كامل عن سير العمل بمؤسسته التي تعني بتخزين وايداع ونقل المحروقات في موريتانيا، خاصة في انواكشوط .

كما اطلع الوزير في الشركة الموريتانية للكهرباء، علي وضعية محطة عرفات والمحطتين الغربية والشمالية وهي المحطات التي يجري تشييدها حاليا .

واستمع الوزير الي عرض قدمه مدير الشركة السيد احمد سالم ولد بشير محاطا بمعاونيه تناول مهام المؤسسة وسير العمل بها والبرنامج الجاري تنفيذه لتطويرها والذى صادق عليه الشركاء وحصل علي التمويل، كما تناول العرض المشاكل التي تعاني منها الشركة .

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems