08/12/2021 10:36
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية

 

نحو تعزيز قدرات المجتمع المدني واشراكه في تنفيذ برامج التنمية  

أكد السيد الشيخ ولد بوعسرية،الأمين العام للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني أن قطاعه يسعى من خلال الدورات التكوينية التي ينظمها لصالح منظمات المجتمع المدني الى "تعزيز قدرات الفاعلين غير الحكوميين واشراكهم في كل النشاطات ذات الصلة بالسياسات والخطط التنموية في البلاد".
وأعرب الأمين العام ، خلال اشرافه اليوم الأحد في نواكشوط على افتتاح ورشة تكوينية حول  "ثقافة المواطنة"، عن ثقته في أن تسهم الدورة التكوينية الحالية في خلق مزيد من الوعي لدى مسؤولي منظمات المجتمع المدني ، خاصة في مجالات "الرقابة ومكافحة الرشوة ونشر ثقافة المواطنة بصورة عامة".
وبدوره أوضح السيد صمبا هارونا،المتحدث باسم الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية أن التكوين الحالي "يأتي في اطار سلسلة من اللقاءات المقررة ضمن برنامج التعاون المشترك مع القطاع الوزاري المكلف بالمجتمع المدني، مؤكدا على أهمية دور منظمات المجتمع في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تمولها الأمم المتحدة في موريتانيا.
وتنظم الورشة المذكورة، بالتعاون بين الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وتستمر ثلاثة أيام.
وحضر حفل افتتاح الورشة الأمين العام لوزارة العدل ومديرالمجتمع المدني بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems