04/12/2021 12:45
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الحكم الرشيد  
     
الديموقراطية
الحكم الرشيد

 

تنظيم ملتقى حول اعداد وتنفيذ الميزانيات البلدية  

 بدأت اليوم الأحد في نواكشوط أشغال ملتقى حول اعداد وتنفيذ الميزانيات البلدية في اطار استيراتيجية وزارة اللامركزية والاستصلاح الترابي في مجال الحكم الرشيد واشاعة جماعية عمل الفريق في التسييرالبلدي.
وينظم هذا الملتقى،الذي تشرف عليه وزارة اللامركزية ويدوم أربعة أيام ، لصالح منتخبي وأطر سبع بلديات في ولايتي أترارزة ولبراكنة مرتبطة بعقد توأمة مع تجمع بلديات فرنسية يعرف بنقابة المدن الجديدة "سان سارت".
وأكد السيد محمد ولد الحسن المستشارالفني المكلف باللامركزية والتنمية المحلية بوزارة اللامركزية والاستصلاح الترابي في كلمة بالمناسبة أن هذا اللقاء "يدخل ضمن سياسة الوزارةالهادفة الى دعم وتعزيز قدرات الفاعلين في مجال اللا مركزية".
وأوضح أن هذه السياسة "ستتوج لاحقا باعداد استراتجية وطنية لتعزيز قدرات جميع الفاعلين في مجالات اللا مركزية ستعرض قريبا لتشاورعريض مع شركاء موريتانيا في مجال التنمية".
وقال ان دعم مجموعة "سان سينار"الفرنسية للمجموعات المحلية في موريتانيا "مكن من انجازات هامة على صعد الدعم المؤسسي وتعزيز قدرات الكادرالبشري للمرافق البلدية المستفيدة".
وذكر مستشار وزيراللامركزية والاستصلاح الترابي بما وصفه الورشات الكبرى التي نفذتها موريتانيا في مجالات اللامركزية والتنمية المحلية كاعداد مدونة كبرى للمجموعات المحلية ، ذكر أنها الآن قيد التنفيذ من طرف لجنة وزارية متخصصة،اضافة الى اصلاح نظام المجموعات المحلية.
واعتبرالسيد أحمدو عاليون رئيس رابطة البلديات الموريتانية المرتبطة بعقد توأمة مع نقابة المدن الجديدة الفرنسية أن تنظيم هذا الملتقى "يأتي ثمرة للتعاون بين البلديات الموريتانية السبع ونظيراتها في التجمع الفرنسي آنف الذكر".
وأكد على أهمية تضافر جهود جميع الفاعلين المعنيين بالهم المحلي في اعداد وتنفيذ سياسات وبرامج واضحة في مجال تسيير ميزانيات البلديات .
تجدرالاشارة الى أن البلديات المرتبطة بعقد توأمة مع نقابة المدن الجديدة الفرنسية والمشاركة في هذا الملتقى تشمل بلديات المذرذرة، روصو ،كرمسين ،أركيز، تكند ، بوتلميت ، باببي.
وجرى الحفل بحضورالسيد المختارولد داهي مديرالحكم المحلي بوزارة اللا مركزية والاستصلاح الترابي والعديد من مسؤولي الوزارة.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems