04/12/2021 12:24
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الحكم الرشيد  
     
الديموقراطية
الحكم الرشيد

 

برلمانيون موريتانيون يعلنون عن انطلاق منظمة ضد الفساد  

أعلنت مجموعة من البرلمانيين الموريتانيين عن انطلاق منظمة جديدة تهدف إلى مكافحة الفساد في موريتانيا وينضوي تحت لوائها أكثر من خمسين من النواب والشيوخ في المؤسسة التشريعية الموريتانية .

وقال النائب صالح ولد حننا رئيس المبادرة رئيس حزب حاتم :" إنه منذ بعض الوقت ونحن نتحدث عن الفساد الذي يشكل أكبر تحد تواجهه موريتانيا في الوقت الحاضر غير أننا اليوم سنتجه لعمل مؤسسي وجماعي يستوعب كل الجهود والفئات والشرائح من أجل القضاء على هذا الداء".

ووفقا لما ورد بوكالة أنباء " الأخبار " المستقلة فقد عقدت المنظمة الجديدة مؤتمرها الصحفي أمس الإثنين ، في فندق الخاطر وسط العاصمة نواكشوط على بعد أمتار من القصر الرئاسي.

وقد تعهدت المنظمة الجديدة في بيانها التأسيسي الذي تلي على الحضور بالعمل على تطوير آليات الرقابة البرلمانية على أنشطة الحكومة والمؤسسات العمومية وتشجيع تطبيق مبدأ المكافأة والعقوبة في تسيير الشأن العام .

وتتكون المنظمة من هيئتين أساسيتين هما المكتب التنفيذي وهيئة استشارية من أبرز أعضائها :- محمد محود ولد أمات ، محمد يحيى ولد الخراشي ، كباد ولد الشيخ ، فاطمة بنت البو ، سيدي محمد ولد سيد إبراهيم والنانة بنت شيخنا .

وقد تركزت أسئلة الصحافة حول الآليات التي ستعتمدها منظمة "برلمانيون موريتانيون ضد الفساد" وعن تقيم المنظمة لسنة من حكم الرئيس ولد الشيخ عبد الله ، حيث أجاب أعضاء المنظمة بأنها لحد الساعد لم تنجز تقيما لأداء الحكومة ، مبرزين أن السمة الغالبة على أداء الحكومة هي الفشل البارز في العديد من الجوانب .


 
Source: moheet.com  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems