06/12/2021 00:38
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الشباب و الرياضة  
     
الرياضة
الروابط الشبابية

 

انطلاق أشغال ترميم ملاعب ودور للشباب في بعض مقاطعات نواكشوط  

انطلقت صباح اليوم الاحد في نواكشوط أشغال ترميم عدد من ملاعب كرة القدم ودور الشباب في مقاطعات توجنين، دار النعيم، وتيارت.
ونظم بالمناسبة حفل بملعب توجنين، اكد فيه السيد الخليل ولد المهدي ولد الجيد، الامين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة أن هذه العملية تتم بالتعاون بين الوزارة ووزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وستشمل جميع عواصم ولايات الوطن، ضمن عملية تأهيل واسعة.
وأضاف أن عملية الترميم، تدخل في إطار العناية التي تمنحها السلطات العليا في البلاد لشريحة الشباب من خلال تلبية اهتماماته المختلفة، وتحقيق طموحاته بتوفير فضاءات ثقافية وترفيهية وشبابية ورياضية عصرية، تساعده على ممارسة ابداعاته الفكرية وإظهار مهاراته البدنية.
وأوضح الامين العام ان هذه العملية ستساعد في تغطية جزء من احتياجات الشباب في المقاطعات المستهدفة، مبرزا انها اللبنة الاولى في إنجاز مشاريع بنى تحتية أخرى منها إنشاء قصر للثقافة، ومركب اولمبي بالمعايير العالمية، وملاعب متعددة الاداء في روصو، النعمة، ازويرات ونواذيبو، إضافة إلى قاعات ومسابح في عواصم الولايات.
وينتظر أن تستغرق الأشغال فترة لا تتجاوز شهرين، بكلفة 36 مليون اوقية على نفقة ميزانية الدولة، وبتنفيذ مؤسسة "زارا" للاشغال العامة، وهي شركة خصوصية.
نشير الى أن ملعب توجنين، الذي احتضن حفل الانطلاق، أنجز سنة 1999، إلا أن بلدية توجنين، حسب مصدر من البلدية، رفضت حينها تسلمه من الجهة التي قامت بتنفيذ أشغال بنائه، نظرا لعدم احترام تلك الجهة، للمعايير المنصوص عليها في الاتفاق بين الطرفين.
وحضر حفل انطلاق الاشغال، السيد محمدو ولد التجاني الامين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي ووالي نواكشوط وحاكم وعمدة توجنين.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems