06/12/2021 00:47
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الشباب و الرياضة  
     
الرياضة
الروابط الشبابية

 

فريق "كاماز" يتصدر رالي "داكار- 2011"  

تصدرت حافلات "كاماز" رالي دكار-2011. المرحلة الثامنة من السباق حيث اندفع إلى الأمام طاقمها والذي فاز ست مرات في هذا السباق الشهير برئاسة فلاديمير تشاليغين، وقدتجاوز زميله في الفريق فردوس كابيروف الفائز في سباقات "دكار" مرتين بفارق نصف ساعة.
وكان السائق الشاب أدوارد نيكولايف عضو فريق "كاماز" أيضا هو ثالث من الواصلين إلى خط النهاية. وقد سبق سائق "تاترا" التشيكي أليس لابرايس.
وأصبح النصر الذي حققه فلاديمير تشاغين في المرحلة الثامنة من رالي داكار – 2011 النصرا الستين بالنسبة له، وقد فرض على منافسيه وتيرة جنونية منذ بداية السباق. وكان أول من وجد طريقا صحيحا ومر بنقاط في قطاع طريق يبلغ طوله 505 كيلومترات. كما أنه نجح في اجتياز الكثبان الرملية. لكن سيارته تضررت كثيرا.وقال الناطق الصحفي باسم فريق "كاماز" إيريك خيرولين:
يملي الرالي دائما شروطا قاسية من كل النواحي. فصحراء أتاكاما التي مر عبرها أكبر جزء من السباق منطقة صعبة جدا من حيث الظروف المناخية والطبيعية. فتصل درجة الحرارة فيها صيفا إلى 40 فوق الصفر. كما أنها تلغ أحيانا مئة فوق الصفر داخل مقصورة السائق إذ لا توجد في السيارات مكيفات للهواء. طبيعي أن السائقين تعبوا كثيرا لكن مزاجهم جيد جدا. وكلهم مصممون على إحراز النصر. وبعد أن تصل الفرق المشاركة في السباق إلى المخيم للمبيت يبدأ الميكانيكيون تصليح السيارات.
وفي مرحلة الرالي التاسعة، الختامية يتعين على السائقين أن يجتازوا مسافة 235 كيلومترا عبر الكثبان الرملية. وبعد تشيلي سوف يعود الرالي إلى الأرجنتين. وينتهي السباق يوم 16 من الشهر الحالي.
يبلغ الطول الإجمالي لمساره السباق حوالي 9 آلاف و500 كيلومتر، وفي 5 آلاف منها جرى سباق بوتائر فائقة السرعة. ولحد الآن اضطر نحو 30 بالمئة من السيارات إلى التخلي عن السباق بسبب تعطلها أو إصابة سائقيها. أما ما يخص فريق "كاماز فإن" كل سياراته الأربع ما زالت تشارك في رالي داكار-2011. 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems