04/12/2021 11:25
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  المرأة و التنمية  
     
تقاليد
المرأة و السياسة
المرأ ة و المجتمع
المرأة و الصحة

 

الوزيرة المكلفة بالترقية النسوية تؤكد على محورية الإعلام في ترقية المرأة  

 أكدت السيدة فاطمة بنت خطري الوزيرة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والأسرة أن "قطاع المرأة يعول  على دور الإعلام في تغيير العقليات والمسلكيات الاجتماعية المعيقة لترقيتها وتطورها وتكيفها الواعي والمستنير مع متطلبات الحياة العصرية".
جاء ذلك خلال إشرافها اليوم الثلاثاء في نواكشوط على ورشة تشاورية للمصادقة على استيراتيجية قطاعية للاعلام والتهذيب والاتصال ،خاصة بالوزراة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والاسرة يشارك فيها عدد من الاعلاميين من مختلف القطاعات العمومية والصحافة المستقلة.
 ويهدف هذا اللقاء،حسب وئائق الورشة والذي يدوم يوما واحدا، الى التشاور حول تفعيل دور الاعلام في السياسة التنموية القطاعية للوزارة، عبر اشراك النساء وأصحاب القرار والشركاء في التنمية وقادة الرأي ومنظمات المجتمع المدني والجمهور حول السبل الكفيلة بتطبيق هذه الاستيراتيجية.
 ونبهت السيدة فاطمة بنت خطري الوزيرة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والاسرة على أهمية الاعلام في المسيرة التنموية للشعوب ، مذكرة بالاهتمام الذي تعطيه السلطات العمومية للشرائح  الاجتماعية ذات الوضعية الخاصة ودورها في العملية التنموية.
 وأوضحت الوزيرة أن "التنمية الشاملة والمستدامة أصبحت اليوم عصية على الانجاز في غياب الوعي بضرورتها وانعدام مواكبة ومشاركة المستهدفين بها من فاعلين ومستفيدين"، وأضافت أن هذه الوضعية "تتطلب بذل المزيد من الجهود التحسيسية والتعبوية واعتماد استراتيجيات ومقاربات اعلامية قادرة على فتح منافذ التحرر من الجهل والتخلص من الكسل والعقليات المعيقة للتنمية ، بفعل التسلح بالثقافة والمعرفة والتطلع الى الافضل".
 وحضر حفل الافتتاح السيد محمد ولد أعمر، وزير الثقافة والاتصال والأمين العام للوزارة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والاسرة، السيد موسى غانديغا وعدد من أطر القطاع.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems