08/12/2021 11:13
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الصحة  
     
استراتجية الوزارة
وباءات
صحة الأم والطفل
أدوية و صيدليات

 

وزير الصحة يتسلم 200 ألف ناموسية مشبعة مقدمة من منظمة استثمار نهر السينغال  

تسلمت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 200 ألف ناموسية مشبعة مقدمة من طرف منظمة استثمار نهرالسينغال في اطار برنامج الدعم الذي تقدمه للدول الأعضاء في مجال الصحة وخاصة مايتعلق بمكافحة الملاريا.
و تسلم هذا الدعم الذى يدخل فى إطار 775 ألف ناموسية مشبعة تقدمها المنظمة لكل دولة من الدول الأعضاء،الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه، وزيرالصحة فيما قدمها السيد محمد سالم ولد مرزوق، المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السينغال.
و شكر السيد الوزير باسم الحكومة والشعب الموريتانيين في كلمة له بالمناسبة المنظمة على دورها الهام في دعم جهود بلادنا في مجال الصحة خاصة مايتعلق بمكافحة الملاريا.
وأضاف ان هذه المساعدة ستلعب دورا كبيرا في الحملة التي أطلقتها الوزارة منذ أسبوعين وتستمر أربعة اشهر والتي رصدت لها الوسائل اللازمة من أجل القضاء على داء الملاريا مؤكدا أن الهدف واحد وهو أن النتائج لايمكن الوصول اليها الا من خلال تكاتف الجهود وتنسيق العمل بغية القضاء على حمى الملاريا.
وكان السيد محمد الأمين ولد آبي، وزيرالمياه والصرف الصحي قد تناول الكلام قبل ذلك حيث قال إن تقديم هذه المساعدة يستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى التحسين من الظروف المعيشية والصحية للمواطنين خاصة ما يتعلق بالقضاء على داء الملاريا.
وأضاف ان هذاالدعم الذي قدمته منظمة استثمار نهر السينغال سيساهم بدون شك في تعزيز الجهود التي تقوم بها بلادنا في مجال مكافحة الملارياالتي تشكل عائقا كبيرا في صحة المواطنين.
للتذكير فان حملات توزيع الناموسيات المشبعة التي قدمتها المنظمة سابقا استهدفت سكان المناطق الواقعة على ضفتي النهر بواقع ناموسية واحدة لكل أسرة لديها طفلا يقل عمره عن خمس سنوات واليوم ستشمل مناطق أخرى اكثر تعرضا للاصابة بهذا الداء من خلال تقديم ناموسيتين لكل أسرة.
وقد جري حفل التسليم الذي نظم بمقر وزارة الصحة بحضور مسؤولين عن وزارة والصحة ومنظمة استثمار نهر السينغال.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems