06/12/2021 00:15
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الثقافة  
     
الدين
المسرح
الشعر
الفن
السينما
كتاب و مؤلفات

 

رئيس المجلس الاعلى للدولة رئيس الدولة يوشح امير الشعراء  

وشح الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الاعلى للدولة، رئيس الدولة اليوم الاحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط، السيد سيدى محمد ولد بمب الذى فاز بامارة الشعر مؤخرا فى الامارات العربية المتحدة، بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني.
وخص رئيس المجلس الاعلى للدولة، رئيس الدولة أمير الشعراء بعد ذلك بمقابلة حضرها وزير الثقافة والاتصال السيد عبد الله السالم ولد المعلا والسيد شياخ ولد اعل مدير ديوان رئيس المجلس الاعلى للدولة، رئيس الدولة.
وأدلى أمير الشعراء في نهاية المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء عبر خلاله عن السعادة بهذا التكريم الذي شرفه به رئيس المجلس الاعلى للدولة، باعتباره "دليلا على اهتمام السلطات الموريتانية بالشعر والشعراء".
وقال"انا ممتن وهذا التكريم ليس لي شخصيا وانما لجميع الشعب الموريتاني الذي اختار ان تكون الامارة هذه السنة لبلد المليون شاعر.
فشكرا جزيلا للسلطات الموريتانية وعلى رأسها الجنرال محمد ولد عبد العزيز ولوزير الثقافة وكل من ساهم وشد أزري في هذه المسابقة التي انتهت بتتويجي ولله الحمد".
واضاف ان "موريتانيا الان من خلال امارة الشعر، تشهد نهضة ثقافية جيدة وان هذه الرعاية دليل على ان البلد بخير ثقافيا وأن الامور جيدة.
وقال امير الشعراء"هناك اهتمام بالشعر يطمئننا ويجب ان نحافظ على هذا المكسب الثقافي الفكري الاقتصادي السياسي الذي نعيشه".
وحضر مراسم التوشيح رئيس الاركان الخاصة لرئيس المجلس الاعلى للدولة، رئيس الدولة، ووزير الثقافة والاتصال ومدير ديوان رئيس الدولة ومستشار بالرئاسة.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems