06/12/2021 00:57
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الثقافة  
     
الدين
المسرح
الشعر
الفن
السينما
كتاب و مؤلفات

 

انطاق أشغال اجتماع حول التعددية الإعلامية في بلدان المغرب العربي  

عقدت اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاثنين بمقرها في نواكشوط بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة-ايسيسكو-اجتماعا شبه إقليمي للخبراء لدراسة سبل تعزيز التعددية الاعلامية في بلدان المغرب العربي.

ويهدف هذا الاجتماع الذي يدوم يومين، الى تحديد معوقات تطور التعددية الإعلامية في دول المغرب العربي مع إبراز متطلبات التعددية الإعلامية فيها، إضافة الى التوعية بالبعد التنموي لبناء بيئة إعلامية تعددية في دول المغرب العربي.

وأكد السيد ابراهيم ولد عبد الله الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة له بالمناسبة، باسم وزيرة الثقافة والشباب والرياضة، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ أنشطة الخطة الثلاثية للمنظمة للسنوات 2010-2012.

واضاف ان هذا الاجتماع سيمكن من تدارس كل أوجه النشاط على المستويين المفهومي والعملي لتعزيز ديمقراطية الاتصال في ربوعنا والحق في تداول المعلومات في إطار الاحترام الصارم للقوانين والتشبث بالثوابت الثقافية والدينية والاخلاقية لشعوبنا.

وطالب السيد ابراهيم ولد عبد الله المشاركين، بعد الإشارة الي ضرورة العمل علي إزاحة المعوقات التي تحول دون تطورالتعددية الإعلامية في بلادنا، إلي تناول المتطلبات التشريعية والاجتماعية للقيام بهذه المهنة، وإبراز أهمية التوعية بالبعد التنموي لخلق بيئة اعلامية تعددية في اقطارنا المغاربية.

وبدوره أوضح الدكتور المحجوب بن سعيد، مسؤول قسم المعلومات والاتصال بالإيسيسكو ان اختيار نواكشوط مكانا لعقد الاجتماع لم يكن اعتباطيا بل تم أخذا بعين الاعتبار للتطور الملموس لموريتانيا على مستوى ترسيخ ثقافة الديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان في تجربة فريدة من نوعها ورائدة على المستوى الإفريقي والعربي تستحق التشجيع والتنويه.

واضاف ان الايسيسكو قررت عقد هذا الاجتماع لتسليط الضوء على الواقع الحالي للقوانين والتشريعات ذات الصلة بالتعددية الإعلامية في منطقة المغرب العربي، وإبراز التحديات التي تعترض هذه التشريعات على مستوى الاقتراح والتنفيذ، والبحث عن السبل الكفيلة بتعزيز التعددية الإعلامية في دول المغرب العربي.

وجري الحفل بحضور الأمين العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمكلف بمهمة لدى وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems