06/12/2021 00:31
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • تقنيات المعلومات
  تقنيات المعلومات  
     
الفاعلين
المستجدات التقنولوجية
تقنولوجيا المعلومات
تقنلوجيا الا تصال
Afficher
Articles 1-14 / 14   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
انطلاق أعمال ورشة لوضع الترتيبات النهائية لإنشاء شركة وطنية للبث
أكد الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان "على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للدور البارز لوسائل الإعلام في هذه المرحلة من أجل إنجاح التحولات العميقة التي تشهدها بلادنا السائرة بعزم على طريق الديمقراطية سعيا لبناء دولة قانون تضمن الحريات العامة وفي صدارتها حرية التعبير ومايلازمها من حق في الإعلام".
تدشين مشروع خطوط الألياف البصرية نواكشوط ـ كوبني
أشرف السيد محمد ولد خونا، الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة، زوال اليوم الثلاثاء بنواكشوط على تدشين مشروع خطوط الألياف البصرية نواكشوط ـ كوبني، وذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم الدولي للاتصالات ومجتمع المعلومات.
انطلاق ورشة لإجازة الاستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة ولتقنيات الاعلام والاتصال 2011 - 2015
أوضح السيد باب ولد بوميس، الأمين العام للوزارةالمنتدبة لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلفة بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة، أن تقنيات الاعلام والاتصال تشكل اليوم عنصرا أساسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكل بلد.
وزير التشغيل والتكوين المهني يستقبل مدير الشركة الموريتانية للجرارات
استقبل السيد محمد ولد خونا الوزير المنتدب لدى الوزير الدولة للتهذيب المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة صباح اليوم الاربعاء بمكتبه سعادة السيد باسكال كوزين المدير العام للمؤسسة الموريتانية للجرارات التي تمثل شركة "كاتربيلار" العالمية في موريتانيا.
بدءاجتماع لمناقشة الدراسة المتعلقة بالشبكة المغاربية للاتصالات ذات النفاذ العالي
بدأ صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط اجتماع اللجنة المغاربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات لمناقشة الدراسة المبرمة بين مكتبي (سوفريكوم) و(سرت) المتعلقة بالشبكة المغاربية للاتصالات (ذات النفاذ العالي).
بدء دورة استثنائية للجنة المغاربية لتكنلوجيا الاتصال والمعلومات
انطلقت صباح اليوم الاثنين في انواكشوط دورة استثنائية للجنة المغاربية لتكنلوجياالاتصال والمعلومات مخصصة لاعتماد التقرير المرحلي الثالث لدراسة تتعلق بالأطر التشريعية في قطاع تكنلوجيا الاتصال والمعلومات الحديثة بدول اتحاد المغرب العربي.
موريتانيا تخلد اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات
خلدت موريتانيا اليوم الثلاثاء اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات وذلك تحت شعار: "حياة أفضل في المجتمعات الريفية من خلال تقنيات الإعلام والاتصال".
وزير التشغيل يشرف في باريس على توقيع عقد يقضي بمشاركة موريتانيا في مشروع الكابل البحري للاتصالات الدولية
أشرف السيد محمد ولد خونا وزير التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة اليوم السبت في باريس، على حفل جرى خلاله التوقيع على عقد يقضي بمشاركة موريتانيا في مشروع الكابل البحري للاتصالات الدولية .
وزير التشغيل يتوجه الى باريس
غادر السيد محمد ولد خونه، وزير التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة نواكشوط فجر اليوم الجمعة متوجها الي باريس لحضور توقيع اتفاقية شراكة بين موريتانيا وشركة "آلكاتل" للاتصالات.
انطلاق خدمة مركز اتصال آمنير في موريتانيا
أشرف السيد واني عبد الله إدريسا،الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بعصرنة الادارة وبتقنيات الاعلام والاتصال صباح اليوم الثلاثاء بانواكشوط على انطلاقة خدمة آمنير كأول مركز اتصال في موريتانيا والمصمم والمعد من طرف شركة انترلينك.
تنظيم يوم تحسيسي حول ميثاق الشرف الصحفي
نظمت لجنة احترام أخلاق وأدبيات الصحافة المكتوبة في موريتانيااليوم الاثنين في نواكشوط يوما تحسيسيا حول ميثاق الشرف الصحفي ، بالتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.
الاجتماع السابع لمسؤولى المعلوماتية فى القطاعات الوزارية
عقد اليوم فى مبانى وزارة الوظيفة العمومية وعصرنة اليوم الاثنين الاجتماع السابع بين الادارة العامة للمعلوماتية الادارية بالوزارة ومسؤولى المعلوماتية فى القطاعات الوزارية.
افتتاح الحلقة الدراسية حول التوعية بالاستخدام الآمن والأخلاقي للانترنت
انطلقت صباح اليوم الاثنين بقاعة الجامعة الافتراضية بكلية العلوم والتقنيات في انواكشوط أعمال الحلقة الدراسية الإقليمية حول التوعية بالاستخدام الآمن والأخلاقي للانترنت وتحصين مستعمليه من مضاره.
موريتانيا: من القطاع العام إلى القطاع الخاص
ظلت موريتانيا إلى أمد قريب بعيدة كل البعد عن ما يجرى فى العالم فى مجال الاتصالات الحديثة، بحيث أن أغلب شبكات الاتصال ورثتها عن الاستعمار، لكن تسارع وتيرة الربط بين المدن الموريتانية واكتشاف العديد من الثروات المعدنية، حتم ضرورة تحديث شبكة اتصالاتها السلكية واللاسلكية للرفع من المردودية والإنتاجية.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems