06/12/2021 00:53
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • البيئة
  البيئة  
     
التلوث
التصحر و التشجير
التغير المناخي
Afficher
Articles 1-9 / 9   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier

انطلاق ملتقى حول الأمن و السلامة وحماية البيئة في أنواذيبو
احتضن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بمدينة أنواذيبو، اليوم الاحد انطلاق اشغال ملتقى حول الأمن والسلامة والمحافظة علي البيئة.
الشبكة الوطنية للبرلمانيين والمنتخبين المحليين للبيئة تؤدي زيارة للمدينة نواذيبو
أدت مساء أمس الجمعة الشبكة الوطنية للبرلمانيين والمنتخبين المحليين للبيئة زيارة لمدينة أنواذيبو وذالك في اطار عملية تحسيس وتعبئة للسكان القاطنين علي الشاطئ تشرف عليها هذه الشبكة حول اشكالية البيئة في البلد.
موقع تخزين المبيدات الكيماوية فى لتقتار: المخاوف موجودة والدلائل معدومة
تشكل المبيدات الحشرية التى تم تخزينها فى قرية لتفتار التابعة لبلدية السدود بمقاطعة المجرية، وفى إطار جهود منظمة الاكلالاف لمكافحة الجراد الصحراوي فى البلاد، موضوع جدل حاد تناولته بعض وسائل الإعلام مؤخرا .
ما شاع عن دفن نفايات ضارة بالبيئة في بلادنا لا اساس له من الصحة
عقد السيد احمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديموقراطية مساء امس الثلاثاء في توجنين اجتماعا مع اطر حزبه "انتقد فيه الحكومة والوضع الحالي للبلاد وقال ان السلطات الحالية لم تنجز اي مشروع تنموي "
افتتاح أيام تفكيرية حول الإطار القانونى لدراسات الأثر البيئي في موريتانيا
انطلقت صباح اليوم الأحد بفندق عزيزة في نواكشوط، أيام تفكيرية حول الإطار القانوني لدراسات الاثر البيئى في موريتانيا، منظمة من طرف الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالبيئة بالتنسيق مع وكالة التعاون الالماني.
بدء ورشة وطنية للتعبئة حول آلية النماءالنقي والحد من انبعاث غاز الكربون
بدأت اليوم الاثنين فى نواكشوط اعمال الورشة الوطنية للتحسيس حول آلية النماء النقي، تنظمهاالوزارة المنتدبة لدي الوزير الاول المكلفة بالبيئة بالتعاون مع البنك الدولي لفائدة المستثمرين الموريتانيين والادارة العمومية والمجتمع المدني.
الاحتبـاس الحراري يهـدد دولا ... وموريتانيا ضمـن القائمة
د.محمد سالم ولد محمد يحظيه* تعتبر تداعيات تعدد أوجه التقدم الصناعي وما ينجم عنه من غازات ملوثة للبيئة عبأ ذا آثار تدميرية خطيرة على كوكب الأرض، ومظاهر الحياة وتنوعها المستقبلي الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من نتيجة كارثية محتملة. مما يعرض الأرض لعدة ظواهر سلبية مع أن الدورة الفلكية لا تستثني بدأفناء وتلاشي كواكب أخرى من المجرة الشمسية التي بدأت معالم الوهن الفلكي تدق أبوابها.
التقييس وحماية البيئة الصناعية
ابتداءا من عام 1999 تحتفل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وأجهزة التقييس في الدول العربية باليوم العربي للتقييس الذي يصادف الخامس والعشرين من مارس/ آذار. وهو اليوم الذي بدأ فيه نشاط التقييس على المستوى العربي، وذلك منذ حوالي تسعة وثلاثين سنة وبالتحديد منذ عام 1968.وأود في البداية وبهذه المناسبة السعيدة، أن أتوجه بالشكر والتقدير الى جميع العاملين في أجهزة التقييس في الدول العربية على الجهود التي يبذلونها للأخذ بنظم التقييس الحديثة راجيا مواصلة جهودهم الخيرة للوصول بالتقييس العربي إلى المستوى المطلوب ولكل من ساهم ويساهم في إستخدام التقييس لحماية البيئة .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems