08/12/2021 10:31
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • التعليم
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني
Afficher
Articles 1-8 / 8   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
70445 مترشحا لمسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية وشهادة ختم الدروس الأساسية
شارك 70445 تلميذا في مسابقة دخول السنة الأولى الاعدادية وشهادة ختم الدروس الأساسية اليوم الأثنين موزعين على 731 مركزا على عموم التراب الوطني.
رئيس الجمهورية يعود الى انواكشوط
عاد السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية، فجر اليوم الاثنين الى انواكشوط قادما من مدينة سرت الليبية بعد المشاركة فى الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر قمة جامعة الدول العربية التي التأمت هناك يومي 27 و 28 مارس الجاري الى جانب العديد من نظرائه قادة الدول العربية وممثليهم.
وزير التعليم الثانوي والعالي يشرف على انطلاق مسابقة "مواهب فى طور النمو"
اشرف السيد احمد ولد باهي وزير التعليم الثانوى والعالى صباح اليوم الاحد في نواكشوط صحبةالسيدة سيسى بنت الشيخ ولد بيده وزيرة الثقافة والشباب والرياضة على حفل انطلاق النسخة الثانية من مسابقة "مواهب فى طور النمو" المنظم ضمن الاطوار النهائية من بطولة" شلانج سيد محمد ولد العباس "المدرسية.
بدء امتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا
بدأت اليوم الاثنين في عموم التراب الوطني الدورة التكميلية لامتحانات الباكلوريا ، بمشاركة 2461 تلميذا يترشحون من 19 مركزا منها 4 في نواكشوط و15 مركزا مجمعا في الولايات الداخلية.
تنظيم يوم تربوي في مقاطعة الرياض
نظمت مفتشية التهذيب الوطني بمقاطعة الرياض اليوم الاثنين يوما تربويا،في نهاية السنة الدراسية 2007/2008،تضمنت فعالياته اقامة معرض لمنتوجات الأطفال وأناشيد وطنية وقراءات شعرية وتمثيليات واسكتشات تحث على الوحدة الوطنية والاقبال على الزراعة وتحذر من خطورة نقص المناعة المكتسبة.
المحاظر الموريتانية.. المناهج التعليمية
والطالب في المحظرة حر فيما يكتبه من الفنون ومن المتون، وإن كان رأي الشيخ مقدما وفيه "البركة". وعادة ما يبدأ بالنحو والشعر بعد القرآن وما يلزمه معرفته من فرض العين في الفقه عند البلوغ. وقد نظم العلامة محمد بن فال ولد متالي رحمه الله ترتيب الأهمية بالنسبة للعلوم بقوله:
ترقية الموارد البشرية
تنوي الحكومة ترقية الموارد البشرية، من خلال تنشيط قطاعات العمل الاجتماعي. وطبقا لإرادة رئيس الجمهورية، فستنفذ الحكومة إصلاحا تربويا " يلبي احتياجاتنا التنموية ويضمن مستقبل أجيالنا الصاعدة ويجعل من المدرسة بوتقة لتجذير قيم المواطنة ونشر روح التضامن والتسامح الكفيلة بتوطيد وحدتنا الوطنية".
وزيرة التهذيب الوطني تؤكد انه سيقام بمسح وطني خاص بالامية
انواكشوط 20 يناير2008(و م ا)أكدت السيدة نبغوها بنت محمد فال وزيرة التهذيب الوطني أن الحكومة رصدت التمويل اللازم "للقيام بمسح وطني خاص بالامية يرمي الى تحديث المعطيات المتعلقة بالامية والاميين.وأضافت الوزيرة خلال خطاب وجهته اليوم الأحد في نواكشوط بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمحاربة الامية ان هذا المسح يسعى الى التعرف على الاعداد والتوزيع الجغرافي بغية بناء مخططات في هذا الشان على اسس اكثر دقة.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems