08/12/2021 11:49
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • التنمية و الاقتصاد
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية
Afficher
Articles 1-20 / 20   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
توقيع عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة توتال
تم اليوم الأحد في نواكشوط التوقيع على عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة "توال أكسبلوراسيون ـ ابروديكسيون" في المقطع "تا 29" من حوض تاودني.
خام برنت يقفز الى أعلى مستوى له في 26 شهرا
سجلت اسعار العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت أعلى مستوى لها في 26 شهرا في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة.
وزير الطاقة والنفط يستقبل بعثة من شركة"دانا ابتروليوم"
استقبل وزير النفط والطاقة السيد وان ابراهيما لامين اليوم الأحد بمكتبه في نواكشوط بعثة من ممثلي شركة دانا ابتروليوم التى تتولي التنقيب عن النفط حاليا في بئر(كورموران-1) وشركة"ميرسك صاحبة محطة الحفر(ميرسك دلفيرا) التى تعمل حاليا بنفس البئر.
كلفة بقعة النفط قاربت اربعة مليارات دولار
اعلنت مجموعة بريتش بتروليوم النفطية الاثنين ان كلفة بقعة النفط في خليج المكسيك بلغت حتى الان 3.95 مليارات دولار (اي اكثر من ثلاثة مليارات يورو) في نفقات مختلفة بما فيها تعويضات تم تسديدها.
اجتماع لجنة مراقبة تطور اسعار خام حقل شنقيط
ترأس السيد وان ابراهيما، وزير البترول والطاقة صباح اليوم الاربعاء فى نواكشوط اجتماعا دوريا للجنة مراقبة تطور اسعار خام حقل شنقيط .
وزير الطاقة والبترول يستقبل المدير العام لشركة بتروناس موريتانيا
استقبل وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما لامين اليوم الاثنين في انواكشوط المدير العام لشركة بتروناس موريتانيا.
وزير الطاقة والبترول يزور المصالح والادارات والمؤسسات التابعة لقطاعه
أكد وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما أن علي الجميع أن يعملوا علي انطلاق موريتانيا الجديدة التي تسعى إليها السلطات العمومية، من خلال محاربة الفساد والعقليات البائدة .
رئيس الجمهورية يؤدي زيارة تفقد واطلاع للمنصة العائمة لحقل شنقيط النفطي
أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء زيارة تفقد واطلاع للمنصة العائمة لحقل شنقيط النفطي بالمحيط الاطلسي (80 كلم جنوب العاصمة نواكشوط)، بعمق 800 متر تحت الماء، التي تديرها شركة ابتروناس الماليزية باشراف وزارة الطاقة والنفط الموريتانية .
رئيس الجمهورية يستقبل بعثة من شركة ابتروناس الماليزية
استقبل السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس بالقصرالرئاسي في نواكشوط ، بعثة من شركة ابتروناس الماليزية، برئاسة السيد رملان مالك نائب رئيس الشركة المكلف بالاستغلال والانتاج.
الوزير الاول يستقبل نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية
استقبل السيد يحيى ولد احمد الوقف الوزير الأول اليوم الاحد في مكتبه بنواكشوط، الدكتور روستي ساراوونو نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية.
تاريخ وأفاق استكشاف البترول في موريتانيا
بدا التنقيب عن النفط في موريتانيا سنة 1957 حين أخذت الشركة الإفريقية للبترول ( ساب) أول رخصة لهذا العرض التراب الوطني.
الوزير الأول يؤكد أن أرصدة عائدات صندوق المحروقات ترتفع باستمرار
رفض السيد يحي ولد احمد الواقف، الوزير الاول، رئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية (عادل) اسلوب "المزايدة والمغالطة" في العمل السياسي الوطني .
استقبل السيد يحيى ولد أحمد الواقف،الوزيرالاول اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط السيد يوري خالموف،الرئيس المديرالعام للشركة الدولية للنفط"
استقبل السيد يحيى ولد أحمد الواقف،الوزيرالاول اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط السيد يوري خالموف،الرئيس المديرالعام للشركة "الدولية للنفط".
اختتام ملتقي تكويني حول اقتصاد النشاط البترولي والغازي في موريتانيا
اختتمت مساء اليوم الخميس في نواكشوط اعمال الملتقي التكويني المنظم من طرف مشروع دعم التسيير النفطي التابع لوزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع معهد البترول الفرنسي حول اقتصاد النشاط البترولي والغازي في موريتانيا.
وزيرالنفط والمعادن يستقبل بعثة شركات كندية صينية مشتركة
استقبل السيد محمد المختار ولد محمد الحسن وزير النفط والمعادن اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط بعثة شركات كندية صينية مشتركة،على التوالي شركة "شميكا رسورس" و "شينواسينوستل مينيغ س ول ت د"، برئاسة روبير فيفيان المديرالعام للشركة الكندية وزيفانغ المهندس الرئيس بالشركة الصينية.
موريتانيا تبدأ انتاج 75 الف برميل يوميا
يطرح النفط الموريتاني الذي يبدأ استغلاله بعد ثلاثة أشهر مشكلات اليوم أمام الموريتانيين سلطات وشعبا.ويتنازع الخوف والرجاء الجميع فيما جدد وزير الطاقة والنفط الموريتاني زيدان ولد احميدة في تدخلاته خلال الدورة البرلمانية الحالية التأكيد بأن المخطط الذي وضعته الحكومة لتحضير استغلال البترول ينفذ بالجدولة الزمنية المحددة له بدقة، وأن أي تأخير لن يحدث في هذه الجدولة.ويتطلع الموريتانيون لعهد من الرفاه يتوقعون أن تجلبه لهم هذه المادة السحرية التي يلهث العالم وراءها قياسا علي ما شهدته المجتمعات النفطية والخليجية بخاصة وهم يختلجون خوفا من تبعات النفط وما قد يسببه من أطماع خارجية وصراعات داخلية.وفيما تعتقد حكومة الرئيس ولد الطايع، وفقا لما ركز عليه وزير النفط
الرجل الذي اكتشف النفط في موريتانيا
كرمت موريتانيا أمس “افتري ماركس”، المدير العام لشركة “البركة بتروليوم”، وجاء التكريم تقديراً للرجل الذي جلب الاستثمارات في مجال النفط إلى البلاد وأن شركته هي أول من أعلن وجود النفط في موريتانيا.ولكن قصة غريبة غابت وراء هذا الخبر، وقد تكشف إلى حد ما عن الطريقة التي يتعامل معها الباحثون وشركات التنقيب في العالم الثالث، حيث أن العدسة بعين واحدة..!!“الخليج” تقدم لقرائها القصة الكاملة للرجل الذي اكتشف النفط الموريتاني بالصدفة الغريبة. وذلك في الأسطر التالية:
البترول في الصحراء الغربية جبهة جديدة في نزاع قديم متجدد..!؟
البترول في الصحراء الغربية جبهة جديدة في نزاع قديم متجددـ هكذا قدم د. غالي الزبير، محاضرته هذا الاحد التي نشطها بمقر اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين .إن الارتفاع الحاد في اسعار البترول والغاز والمرشح للزيادة سيجعل من المناطق البترولية أوالمحتمل ان تكون ذات احتياطات بترولية محط اهتمام القوى السياسية والاقتصادية العالمية على المدى المنظور على الاقل، و الصحراء الغربية هي واحدة من هذه المناطق التي حظيت وتحظى باهتمام الشركات البترولية في السنوات الاخيرة وقد بلغ هذه الاهتمام مرحلة متقدمة بتوقيع الحكومة الصحراوية على تسع اتفاقيات مع ثمان شركات بترولية
موريتانيا.. شبح 'القاعدة' أم لعنة النفط
في سابقة هي الأولى من نوعها تم إلغاء الطبعة الـ 30 من "رالي داكار" الشهير لـسنة 2008. ويبدو أن ارتفاع المخاطر المرتبطة بتهديدات "إرهابية"، مباشرة وغير مباشرة موجهة ضد اللحاق الدولي للسيارات والدراجات النارية كانت، إلى حد كبير، وراء هذا القرار الخطير. فاقتضت الحكمة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر كما صرح بذلك وزير الخارجية الفرنسي السيد "كوشنير" معللا قرار الإلغاء.
الوزير الأول يستقبل مدير الشؤون الدولية بشركة دانا بيتروليوم
" صحبة السيد محمد ولد الإمام ممثل هذه الشركة بموريتانيا.وثمن الوزير الأول خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها الشركة وأكد لمسئولها أن موريتانيا تضمن إتاحة الظروف الملائمة لتحقيق النتائج المرجوة في مجال التنقيب عن البترول في موريتانيا.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems