04/12/2021 11:40
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الحكم الرشيد
  الحكم الرشيد  
     
الديموقراطية
الحكم الرشيد
Afficher
Articles 1-6 / 6   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
الوزير الأول يستقبل المدير الجهوي لإفريقيا الشمالية بالمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية
استقبل السيد يحيى ولد أحمد الوقف،الوزير الأول اليوم الثلاثاء في مكتبه بانواكشوط السيد جرار لاتيليب المدير الجهوي لإفريقيا الشمالية بالمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية الأمريكي ، بمناسبة انتهاء مأموريته في موريتانيا.
رئيس الجمهورية في مقابلة خص بها اذاعة موريتانيا
أكد رئيس الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله تحسن الاوضاع العامة للبلاد وما تم في هذا السياق من الترخيص للعديد من الاحزاب السياسية وتمكين جميع الموريتانيين من ممارسة السياسة خلافا لما كان عليه الحال سابقا.
إلي أين تتجه موريتانيا؟
فى زاوية اليوم من استطلاع "وكالة نواكشوط للأنباء" وجهنا للنائب البرلماني صالح ولد حننا، رئيس حزب الاتحاد والتعيير الموريتاني "حاتم" والمترشح للانتخابات الرئاسية الماضية، سؤال "إلى أين تتجه موريتانيا؟"
موريتانيا
لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون موريتانيا.. كلمة باتت تتردد اليوم على لسان كثير من المثقفين وحتى فى اوساط العامة من المصريين بعد ان اصبح الشعب الموريتانى مصدر السيادة ومصدر السلطات واصبح لدى موريتانيا العربية الشقيقة دستور ديمقراطى وانتخابات حرة ونزيهة لمنصب رئيس الجمهورية تنافس فيها تسعة عشر مرشحا..
التطور الديموقراطي في موريتانيا
لعلنا نحن الموريتانيين أصبحنا في الآونة الأخيرة أناس ديموقراطيين أو أستثنائيين ـ قياسا إلي أشقائنا في العالم العربي ـ دون أن ندري، ذلك مادار في خلدي وأنا ألتقي بعدد غير قليل من الشباب ومن مختلف الجنسيات العربية ،وكان شغلهم الشاغل هو محاولة فك طلاسم هذه التعويذة الموريتانية ـ الديمقراطية الموريتانية ـ وبشئ من الحماسة كانوا لايخفون إعجابهم بما حدث بل ويتمنون إنتقال العدوي إليهم هذا ما جعلني...
المشهد السياسي في موريتانيا في ضوء التجربة الديموقراطية
يحق للعاصمة الموريتانية نواكشوط أن تحتضن في أيامنا هذه الندوات واللقاءات حول الديموقراطية، لأنها تشهد اليوم بالفعل تجربة ديموقراطية، تنمو وتكتسب مناعة يوم بعد آخر. وفي هذا السياق انعقدت ندوة فكرية حول الديموقراطية في الوطن العربي وأفريقيا، حيث عبّر عدد من المفكرين والباحثين المشرقيين البارزين، عن توقهم لأن يعبر المثال الموريتاني الحدود، ويطاول باقي البلدان العربية،

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems