04/12/2021 12:06
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الزراعة
  الزراعة  
     
المطرية
المروية
آفات زراعية
أسمدة و مبيدات
تحت السدود
تنمية المواشي
Afficher
Articles 1-12 / 12   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
الامين العام لوزارة التنمية الريفية ينهي زيارة لآدرار وانشيري
دعا الامين العام لوزارة التنمية الريفية السيد محمد ولد أحمد ولد عيده المزارعين في ولايتي آدرار وانشيري الى "اظهار الطابع الزراعي والرعوي للولايتين من خلال فلاحة أكبر قدر ممكن من المساحات الصالحة للزراعة التي غمرتها مياه الامطارالاخيرة، لأن ذلك ما يضمن المساهمة في انجاح الحملة الزراعية الحالية التي رصدت لها الدولة من مواردها الذاتية امكانات مالية ضخمة".
رئيس الدولة يستقبل مكتب الاتحادية الموريتانية للمزارعين
استقبل الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى للدولة رئيس الدولة زوال اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط مكتب الاتحادية الموريتانية للمزارعين برئاسة السيد إبراهيم ولد غدور.
وزيرة التنمية الريفية تتفقد مشاريع زراعية في غورغول
قامت السيدة مسعودة منت بحام، وزيرة التنمية الريفية، اليوم بزيارة عدد من المشاريع الزراعية في ولاية غورغول شملت محطة الضخ لري المزرعة النموذجية في غورغول (1) واستمعت إلى عرض حول تشغيل هذه المحطة المتعطلة بسبب تقادم معداتها.
ارسال أول دفعة من السياج في اطار برنامج لحماية المزارع بالولايات الزراعية
باشرت وزارةالزراعة والبيطرة اليوم الخميس ارسال أول دفعة من السياج المخصص لحماية المزارع ضدالحيوانات السائبة في عشر ولايات زراعية من البلاد وذلك ضمن برنامج تنفذه الوزارة حاليا لحماية المزارع في هذه الولايات.
دمج 83 من حملة الشهادات فى إطار الحملة الزراعية 2008-2009
تم صباح اليوم بمركز التكوين للترقية النسوية بنواكشوط، دمج 83 من حملة الشهادات بينهم أربع فتيات ويضمون 46 مهندسا زراعيا و37 بيطريا، فى إطار الجهود المبذولة لإنجاح الحملة الزراعية الجارية.
بدء عمليات النقل المجاني للمزارعين الى مناطقهم الأصلية
بدأت اليوم الاحد ، انطلاقا من المحطة الطرقية بدار النعيم في نواكشوط، عمليات نقل مجاني لأكثرمن 4000 مزارع الى مناطقهم الأصلية تم تسجيلهم حتى الآن في تسعة مراكز فتحت لهذا الغرض في مختلف مقاطعات نواكشوط.
وزيرا الزراعة والبيطرة والشغل والدمج والتكوين المهني يوقعان تفاقية لدمج حملة الشهادات في الحملة الزراعية
وقع وزيرا الزراعة والبيطرة السيد كوريرا اسحاق والشغل والدمج والتكوين المهني السيد حبيب ولد حمديت اليوم الأحد في نواكشوط اتفاقية يتم بموجبها دمج 83 مهندسا زراعيا عاطلا عن العمل في الحملة الزراعية للموسم الحالي.
بروكابك تخصص 25% من تمويلاتها لدعم الحملة الزراعية
أعلنت شبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض "بروكابك" اليوم الثلاثاء في نواكشوط عن تخصيص نسبة 25% من تمويلاتها لدعم الحملة الزراعية القادمة وتشكيل ادارة خاصة لتسييرومتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الشبكة والقطاعات الوزارية في اطار برنامج التدخل الخاص الجاري تنفيذه
رئيس الجمهورية يحث الجميع على التوجه للزراعة ..الخيار الأوحد لمواجهة الغلاء
وجه رئيس الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله نداء ملحا الى جميع لموريتانيين حثهم فيه على إعطاء اهتمام متواصل لتطوير الزراعة في موريتانيا ورفع مستوى الأمن الغذائي في البلاد.
رئيس الجمهورية يستقبل مكتب الاتحادية الموريتانية للمزارعين والمنمين
استقبل السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس الجمهورية ظهر اليوم السبت بالقصر الرئاسي في نواكشوط مكتب الاتحادية الموريتانية للمزارعين والمنمين برئاسة السيد ابراهيم ولد غدور رئيس الاتحادية.
اجتماع فى اكجوجت لتفعيل الحملة الزراعية في ولاية اينشيري
عقدت المندوبية الجهوية لوزارة الزراعة والبيطره بولاية اينشيري صباح اليوم الاثنين بمقاطعة اكجوجت اجتماعا لشرح مضامين خطاب رئيس الجمهورية المتعلق بالخطة الاستعجالية.
الزراعة في الوطن العربي
تعتبر الزراعة من أهم المقومات الاقتصادية التي تعتمد عليه اي دولة في مجمع دخلها القومي والزراعة تحتل أهمية كبيرة وتعتبر الشغل الشاغل لعديد من الدول فهي دليل على تقدم او تخلف احد الدول في العلم ام الاقتصاد فكيف حال الزراعة في الوطن العربي ولأهمية هذا الموضوع لأي مواطن يحمل هوية عربية , ولأهميته لطلبة الثانوية وتعلقه بمقرر أجا (101) , دعونا نتعرف على الزراعة في الوطن العربي في هذا التقرير المبسط فيا ترى ما هي الاراضي الزراعية في الوطن العربي واليد العاملة بها, والموارد المائية ,واهمية الزراعة والدول المساهمة في القطاع الزراعي وكيف يتراجع السكان الزراعين عن الزراعة في الوطن العربي دعونا نتعرف على هذا التساؤلات بالتسلسل.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems