04/12/2021 12:21
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الصحة
  الصحة  
     
استراتجية الوزارة
وباءات
صحة الأم والطفل
أدوية و صيدليات
Afficher
Articles 1-11 / 11   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
حبوب للسكري من إفرازات الجسم
تمكّن علماء أميركيون عبر استخدام مركّب يفرزه الجسم طبيعياً لدى الفئران من إعادة استقلاب السكر بالدم لدى الحيوانات المصابة بالسكري إلى الحالة الطبيعية، مما يعزز إمكانية التوصل إلى تصنيع حبوب من هذا المركب تؤخذ يومياً للعلاج أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
اتفاق مع مجموعة روش الصيدلانية لشراء ادوية الكبد والسرطان بنصف ثمنها
عاد السيد با حسينو حمادي وزير الصحة مساء اليوم الخميس إلى نواكشوط قادما من سويسرا،بعد ان شارك في اجتماع الجمعية العامة الرابع والستين لمنظمة الصحة العالمية المنعقد في جنيف في الفترة مابين 16 و 24 مايو الجاري.
تنظيم ورشة تكوينية لصالح الصيادلة حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط ورشة تكوينية لصالح الصيادلة الموريتانيين حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا، منظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
تازيازت موريتانيا" تقدم كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية لمركز الاستطباب الوطني ومستوصف اكجوجت وودادية الجمارك
اشرف السيد محمد سالم ولد مامون الأمين العام لوزارة الصناعة والمعادن وكالة زوال اليوم الأحد بمقر شركة "تازيازت موريتانيا" المحدودة بنواكشوط على تسليم كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية مقدمة من طرف الشركة لفائدة مركز الاستطباب الوطني ومستوصف اكجوجت وودادية الجمارك.
أجهزة ومعدات طبية لصالح المستشفى الوطني
قدمت شركة "بتروناس موريتانيا" اليوم الاحد بمقرها في نواكشوط أجهزة ومعدات طبية و كميات من الادوية لصالح مركزالاستطباب الوطني.
اختتام الأيام العلمية الأولى لرابطة الصيادلة الموريتانيين
اختتمت مساء يوم الجمعة في نواكشوط أعمال الأيام العلمية لرابطة الصيادلة لموريتانيين بحضور ممثلين مهنيين ونقابيين من المغرب العربي وإفريقيا الواقعة جنوب الصحراء ومنظمة "رمد" غير الحكومية العاملة في محاربة سوق الأدوية غير الشرعية والمزورة.
انطلاق الأيام العلمية الأولى للصيادلة الموريتانيين
انطلقت صباح اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط الأيام العلمية الأولى للصيادلة الموريتانيين تحت شعار "دورالصيدالاني في مكافحة الإمراض الصاعدة".
هيئة ختو بنت البخاري تقدم أدوية وعقاقير لصالح نزلاء مستشفى الشيخ زايد
سلمت هيئة ختو بنت البخارى الخيرية صباح اليوم لمستشفى الشيخ زايد فى انواكشوط كميات من الادوية والعقاقير الطبية، وذلك بهدف مساعدة نزلاء هذا المستشفى، خاصة ذوي الإمراض المزمنة.
ظهور أمراض قاتلة في الأبقار بمقاطعة المذرذرة
أدي ظهور أمراض قاتلة خلال الاسبوع الماضي ، خاصة في صفوف الابقار بمقاطعة المذرذرة بولاية اترارزة الي نفوق ثلاثة عشر بقرة في مناطق مختلف من المقاطعة.
موريتانيا تلغي الرسوم على الأدوية
أعلن وزير المالية الموريتاني في 3 كانون الثاني/يناير 2006 إلغاء الرسوم الجمركية على واردات الأدوية إلى موريتانيا للعام 2006. وقال إن هذا الإجراء يتوافق مع رغبة الحكومة في القضاء على حوافز التهريب. ورجح أن يؤدي القرار إلى خفض ملموس في أسعار الأدوية، ويساهم في تحسين صحة الشعب، ويقضي على انتشار الأدوية ذات النوعية الرديئة الواردة من كل المصادر. (أخبار الخليج ـ البحرين، 5 كانون الثاني/يناير 2006).
بعد أسبوع على إضراب الأطباء: شلل للقطاع الصحي
زيارة واحدة لأكبر مستشفيات البلاد " مركز الاستطباب الوطني" هذه الأيام تنبئك عن هشاشة الوضع الصحي وضعف اهتمام كافة المعنيين به... عشرات المواطنين المرضى في كل الغرف يعلوهم الذباب ولا يجدون من الدواء والعطف إلا دموع مرافقيهم وتوسلاتهم لكل من يرتدي بزة بيضاء على قلته ولو كان بوابا أن ينظر بعين الرحمة والشفة ولا يهمل أخلاقيات المهنة في حق مريضهم،

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems