08/12/2021 11:11
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التنمية و الاقتصاد  
     
الصيد
المعادن
البترول
البنية التحتية والنقل
المالية والجباية

 

الوزير الاول يشرف على انطلاقة تهيئة شوارع كينيدى وجمال عبد الناصر  

اشرف الوزيرالاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الاربعاء بمقاطعة الميناء على انطلاقة اشغال تهيئة شارعي  شارعي كيندى وجمال عبد الناصر بالعاصمة .

واعطى الوزيرالاول اشارة البدء فى الاشغال التى ينتظر ان تنتهى فى شهر اكتوبر المقبل كما تلقى شروحا حول المشروع قدمها احد المختصين فى مجال البنى بوزارة التجهيز والنقل.

وياتى الاهتمام بتهيئة الشارعين المذكورين وغيرهما من المنشآت الطرقية  ضمن اهتمام السلطات العليا للبلد باعطاء العاصمة نواكشوط الوجه اللائق بها استعدادا للاحتفال بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني.
وفى هذاالاطار ستتم  تهيئة 2 كلم على شارع كنيدى انطلاقا من سينما الفتح بالميناء وصولا الى حلويات الامراء بتفرغ زينة وذلك بعرض 18 مترا باتجاهين  يتكون كل اتجاه من ثلاثة مسالك يمكن عرض كل منها من مرور ثلاث سيارت .

كما ستتم تهيئة شارع جمال عبد الناصر انطلاقا من مطارالعاصمة وصولا الى ملتقى الطرق الواقع غرب مركز الاستطباب الوطني بعرض 18 مترا واتجاهين يتكون كل منها من ثلاثة مسالك.
اضافة الى ذلك ستتم تهيئة وتوسعة الطريق الرابط بين مركز الاستطباب الوطني  وملتقى الطرق الواقع امام مبانى وزارة البترول والطاقة.

ويصل تمويل هذه الاشغال الى ازيد من مليارين ومئتين وسبعة وخمسين مليون اوقية وذلك ضمن تمويل المشروع العام البالغ ازيد من 10 مليارات اوقية .
واوضح وزيرالإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وزير التجهيز والنقل وكالة السيد اسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا فى كلمة له بالمناسبة اهمية البنى التحتية  وخاصة منها البنى الطرقية فى الاسهام فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مبرزاالعناية الكبيرة التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتطويرالعاصمة نواكشوط.

وعدد الوزيرالمزايا التى ستوفرهاالتهيئة الجديدة مذكرا بانها ستمكن فضلا عن مساهمتها فى تحسين مظهر العاصمة من تحقيق انسيابية لمرورالسيارات فى كافة الاتجاهات داخل العاصمة.

وتطرق الوزيرخلال كلمته الى بعض الانجازات التى تحققت على مستوى البنية التحيتة فى العاصمة وغيرها من مناطق الوطن ضاربا المثال فى هذا الصدد بالانتهاء من بناء 60 كلمترا من اصل 96 كلمترا من الطرق الحضرية  فى نواكشوط ضمن مشروع تهيئة العاصمة  بتكلفة 8 مليارات اوقية اضافة الى بعض المنشات التى تم تنفيذها داخل الوطن.

وجرت الانطلاقة بحضور وزراء الداخلية واللامركزية والمياه والصرف الصحي ووالى نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية وشخصيات اخرى.
 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems