04/12/2021 11:31
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الحكم الرشيد  
     
الديموقراطية
الحكم الرشيد

 

رئيس الجمهورية في مقابلة خص بها اذاعة موريتانيا  
أكد رئيس الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله تحسن الاوضاع العامة للبلاد وما تم في هذا السياق من الترخيص للعديد من الاحزاب السياسية وتمكين جميع الموريتانيين من ممارسة السياسة خلافا لما كان عليه الحال سابقا.
واستعرض رئيس الجمهورية في مقابلة خص بها إذاعة موريتانيا اليوم الجمعة ما تحقق في مجال ترسيخ حقوق الانسان من تشكيل لجنة عهد اليها بتنظيم عودة كريمة للاجئين الموريتانيين في السينغال ومالي، باشرت عملها في احسن الظروف وبنجاح بالغ، في كنف التشاور مع الجميع بما فيه المعنيين.
وذكر بما تم في هذا الصدد من استصدار قانون يجرم الممارسات الاسترقاقية ويمكن من تقليص الفوارق بين مختلف فئات المجتمع ويسهم في تعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدا عزم  الدولة على تقديم الحلول المناسبة لكل القضايا المتعلقة بالإرث الانساني.
وأشار رئيس الجمهورية الى أنه فيما يتعلق بالاوضاع الصعبة للمواطنين تم وضع خطة استعجالية تسمح بإيصال المساعدات الى مستحقيها والزام السلطات المختصة بدور الرقابة الصارمة من أجل تطبيق هذه الخطة، مؤكدا على ضرروة التحلي بالمسؤولية والنزاهة وإيجاد عقلية جديدة تمنع من إعاقة تطبيق الخطة الاستعجالية، وهو ما يتطلب تعاون الجميع.
وبخصوص الجانب الامني أكد رئيس الجمهورية ان الشرطة تقوم بواجبها في السهر على أمن جميع المواطنين خلافا للشائعات التي يروج لها البعض، واصفا العمليات الارهابية التي حدثت مؤخرا بأنها محدودة مقارنة مع ما يحصل في العالم.
 ودعا السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله الى ضرروة تغيير العقلية السائدة لدى المواطن حتى يكون على اطلاع بالاحداث التي تجري من حوله، مشيرا الى ان الدولة تسهر على ضمان فصل تام للسلطات وتتخذ الاجراءات الكفيلة بذلك.
ونوه رئيس الجمهورية بالعلاقات الجيدة التي تربط موريتانيا بمختلف الدول وخصوصا دول الجوار، مبرزا ان البلاد بحكم موقعها الجغرافي تساهم في حل مشاكل المنطقة والعمل على بث التقارب بين كافة الشعوب.
وبخصوص العلاقات مع اسرائيل قال رئيس الجمهورية إنه سيتم عقد مشاورات حول هذه المسألة، في الوقت المناسب حسب الاولويات، مشيرا الى ان موقفه منها ليس جديدا وقد عبر عنه في عدة مناسبات الا أن بعض وسائل الاعلام فهمت تصريحاته الاخيرة حول هذه العلاقات فهما غير دقيق.

وأضاف أن الدولة حققت تقدما ملموسا خلال فترة وجيزة، تمثل في انجاز العديد من المشاريع والحصول على التمويلات المناسبة، منوها بالموارد المتنوعة التي تتوفر  البلاد عليها واهمية استغلالها بما يضمن التخفيف من الاعتماد على الوظائف العمومية وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

 
Source:   

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems