04/12/2021 11:22
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  المرأة و التنمية  
     
تقاليد
المرأة و السياسة
المرأ ة و المجتمع
المرأة و الصحة

 

"رابطة النساء معيلات الأسر" تنظم يوما تكوينيا حول العنف ضد المرأة  

نظمت "رابطة النساء معيلات الأسر" صباح اليوم الاثنين بفندق "وصال" بنواكشوط بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، يوما تكوينيا حول ظاهرة العنف ضد المرأة لصالح 30 شخصا من القضاة والمحامين وأعوان الدولة، وممثلين عن بعض هيئات المجتمع المدني.
وأكدت السيدة آمنة بنت المختار رئيسة رابطة النساء معيلات الأسر أن هذا اليوم يهدف إلى تحسيس الفرقاء بمخاطر هذه الظاهرة، بغية ضمان التجاوب مع قضايا النساء وقضايا العنف ضدهن وتطبيق القوانين المتعلقة به وبمشاكل المرأة عموما ولاسيما الاتفاقيات العالمية التي صادقت عليها موريتانيا.

وأضافت رئيسة الرابطة أن منظمتها تعمل في مجال حقوق الإنسان بصفة  عامة وحقوق المرأة بصفة خاصة وتقوم بتشخيص أشكال العنف التي تمارس ضد المرأة، لكنها تعاني بعض الصعوبات خصوصا عند طرح بعض القضايا أمام الشرطة والقضاء، مطالبة بتكاتف جهود جميع الهيئات المعنية، للتخفيف من حدة هذه الظاهرة وانعكاساتها على المرأة الموريتانية.
وأبرزت أن للمنظمة مركز إيواء بمقاطعة عرفات ممولا من طرف السفارة الأمريكية يعمل بشكل دائم على إيواء النساء المتضررات من ظاهرة التفكك الأسري، مشيرة إلى أن ظاهرة الاغتصاب أصبحت منتشرة في بعض الأوساط الريفية.

وأوضحت السيدة آمنة منت المختار أن "المرأة الموريتانية تتعرض لمختلف الممارسات الا إنسانية التي من شأنها أن تفاقم ظاهرة العنف في محيطنا الاجتماعي بشقيها الجسدي والمعنوي"، داعية إلى" خلق برامج تحسيسية يشارك فيها الكل من اجل تجاوز التحديات المطروحة للحد من اشكال العنف ضد المرأة من سب وشتم وضرب وقتل".
وقدمت خلال هذا اليوم التكويني مداخلات تمحورت حول تشخيص ظاهرة العنف ضد المرأة والسبل الكفيلة بمحاربته.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems