08/12/2021 11:56
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الزراعة  
     
المطرية
المروية
آفات زراعية
أسمدة و مبيدات
تحت السدود
تنمية المواشي

 

وزيرا الزراعة والبيطرة والشغل والدمج والتكوين المهني يوقعان تفاقية لدمج حملة الشهادات في الحملة الزراعية  

وقع وزيرا الزراعة والبيطرة السيد كوريرا اسحاق والشغل والدمج والتكوين المهني السيد حبيب ولد حمديت اليوم الأحد في نواكشوط اتفاقية يتم بموجبها دمج 83 مهندسا زراعيا عاطلا عن العمل في الحملة الزراعية للموسم الحالي.
وقال وزير الشغل والدمج والتكوين المهني، في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية ستساهم في تقليص نسبة بطالة حملة الشهادات، كما ستمكن من رفع مستوى الانتاج الزراعي خلال هذا الموسم، موضحا أن الوزارتين تتحملان بالتناصف المبلغ المخصص لدمج المهندسين الزراعيين والذي يقدر ب 54 مليون أوقية.
ومن جانبه، أشار وزير الزراعة والبيطرة إلى أن هذه الاتفاقية هي الثانية من نوعها يوقعها قطاعه مع وزارة الشغل والدمج والتكوين المهني، مبرزا أن الاتفاقية الماضية أسفرت عن نتائج مشجعة، حيث حققت مردودية زراعية معتبرة.
وأكد السيد كوريرا اسحاق حاجة الوزارة في دمج اخصائيين في المجال الزراعي بشكل مستديم.
ونشير إلى أن اختيار هؤلاء المهندسين تم من طرف لجنة فنية مكونة من وزارتي الزراعة والبيطرة والشغل والدمج والتكوين المهني بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب.
وتنص الاتفاقية على أن تتولى وزارة الزراعة والبيطرة نقل هذه المجموعة إلى المناطق الزراعية بعد تكوينهم مدة اسبوع في المدرسة الوطنية للارشاد الزراعي فى كيهيدي لتحسين خبراتهم وتهيئتهم لمباشرة العمل الميداني.
 وحضر حفل التوقيع المستشاران الفنيان لوزير الزراعة والبيطرة المكلفان بالبيطرة وبالاستصلاح الريفي والامينان العامان لوزارتي الزراعة والبيطرة والشغل والدمج والتكوين المهني.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems