19/05/2024 12:03
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الزراعة  
     
المطرية
المروية
آفات زراعية
أسمدة و مبيدات
تحت السدود
تنمية المواشي

 

بروكابك تخصص 25% من تمويلاتها لدعم الحملة الزراعية  

أعلنت شبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض "بروكابك" اليوم الثلاثاء في نواكشوط عن تخصيص نسبة 25% من تمويلاتها لدعم الحملة الزراعية القادمة وتشكيل ادارة خاصة لتسييرومتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الشبكة والقطاعات الوزارية في اطار برنامج التدخل الخاص الجاري تنفيذه .
وياتى الاجراء الذي اتخذه المجلس التوجيهي للشبكة المنعقد بمقرها الرئيسي في نواكشوط بتخصيص نسبة 25 % من تمويلات الشبكة لدعم الحملة الزراعية استجابة لنداء رئيس الجمهورية السيد سيدى محمد ولد الشيخ عبد الله امس الاثنين في مدينة روصو خلال اشرافه على انطلاقة الحملة الزراعية لهذا الموسم.
ووصف السيد احمد ولد خطري المدير العام للشبكة هذين الاجراءين ب "الهامين" داعياكافة المواطنين الراغبين في الحصول على تمويلات من الشبكة لتمويل نشاطاتهم الزراعية الى الانتساب للشبكة الذي يمثل شرطا لاغني عنه فى الاستفادة من خدماتها والتوجه الى ممثلياتها في عموم البلاد لاستكمال الاجراءات في الوقت المناسب.
هذ اوقد قامت الشبكة الوطنية لصناديق القرض والادخار في اطار برنامج التدخل الخاص الذي تشكل الحملة الزراعية احد اهم محاورها الرئيسية بتوقيع جملة من الاتفاقيات مع وزارة التشغيل والدمج والتكوين المهني بمبلغ 380 مليون اوقية خصصت لفتح 118 متجر فى مختلف مناطق البلاد.

كما ابرمت الشبكة اتفاقية مع الوزارة المكلفة بالترقية النسوية والطفولة والأسرة   بمبلغ 317 مليون اوقية للأنشطة المدرة للدخل واتفاقية أخري مع المفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي بمبلغ 250 مليون اوقية مخصصة للانشطة المدرة للدخل فى المناطق الريفية.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2023 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 20 30 40 72 - 46 45 31 43 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : ecms30@gmail.com
Email : ecms30@pmd.mr
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems