04/12/2021 11:44
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الصحة
  الصحة  
     
استراتجية الوزارة
وباءات
صحة الأم والطفل
أدوية و صيدليات
Afficher
Articles 1-10 / 10   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
موريتانيا تخلد اليوم العالمي لمكافحة مرض الجذام
خلدت بلادنا اليوم الأحد اليوم العالمي لمكافحة مرض الجذام وذلك تحت شعار "بالعلاج والعمل نتحدى مرض الجذام" .
رئيس الجمهورية يعطى إشارة انطلاق الوحدة الجديدة لغسيل الكلى بمركز الاستطباب بلعيون
أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاثنين في لعيون إشارة انطلاق الوحدة الجديدة لغسيل الكلى بمركز الاستطباب بلعيون، كما أشرف على بدء حملة توزيع عشرين ألف ناموسية مشبعة لصالح الأمهات والحوامل والأطفال دون سن الخامسة على مستوى ولاية الحوض الغربي.
تنظيم ورشة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي
احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاحد اعمال ورشة منظمة من طرف المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي.
تنظيم يوم تحسيسي حول سرطان الثدي في موريتانيا
احتضن مقر ممثلية الصحة العالمي في انواكشوط صباح أمس السبت يوما تحسيسيا حول سرطان الثدي. ويهدف هذا الملتقي المنظم من طرف جمعية التعايش الأفضل مع السرطانات النسائية إلي أن يتم الحديث عن مرض السرطان بصفة عامة باعتباره مرض يصيب مختلف فئات المجتمع،
افتتاح ورشة تكوينية وتحسيسية حول مخاطر السل والسيدا في لبراكنة
بدأت اليوم الاثنين في مدينة ألاك أشغال ورشة تكوينية وتحسيسية حول مخاطرالسل والسيدا وطرق الوقاية منهما وعلاج المصابين بهما،تستفيد منها 15 منظمة غيرحكومية ناشطة في المجال الصحي على مستوى ولاية لبراكنة.
نحو تأكيد القضاء على مرض دودوة غينيا في موريتاينا
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أشغال ورشة خاصة بإعتماد لتقرير الوطني المتعلق بتأكيد القضاء على مرض دودة غينيا في موريتانيا.
موريتانيا تخلد اليوم العالمي للملاريا تحت شعار: معا ضد الملاريا
احيت موريتانيا اليوم الجمعة، على غرار المجموعة الدولية، اليوم العالمي للملاريا تحت شعار: "معا ضد الملاريا" و"الملاريا داء لا يعترف بالحدود".
تنظيم ورشة تكوينية لصالح 40 شخصية مرجعية في مجالات مختلفة حول السيدا
بدأت اليوم الاحد في نواكشوط فعاليات ورشة تكوينية لصالح 40 شخصية مرجعية في مجال العلوم الشرعية والصحة والاجتماع، تنظمها رابطة العلماء الموريتانين، بالتعاون مع الأمانة التنفيذية لمحاربة السيدا.
ملتقى تكويني حول مخاطر السيدا في لبراكنة
يجري حاليا بمدنة الاك تحسيس هيئات المجتمع المدني بمخاطر السيدا من خلال ملتقي تكوينيا تنظمه رابطة الخبراء المدافعين عن حقوق الأطفال والمراهقين بالتعاون مع الأمانة الوطنية لمحاربة السيدا والإصابات المنتقلة عن طريق الجنس و بدعم من صندوق النقد الدولي لمكافحة السيدا و السل و الملاريا .
السيدا في موريتانيا وحقائق وأرقام
محمد المهدي ولد محمد البشير لقد بات من المؤكد أن موريتانيا تواجه خطر كارثة إنسانية أكبر من الحروب الأهلية، ومن الفقر والمديونية، ومن الاستبداد السياسي، والفساد الإداري، جراء انتشار وباء فقدان المناعة المكتسبة " السيدا" VIH . الذي بدأ يجتاحها، منذ سنة 1987، فيحصد الأرواح في صمت، ويفقر العائلات، وييتم الأطفال، بوتيرة تزداد مع الزمن سرعة،

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems